منها دولة عربية… دول تشتري علاجا روسيا مضادا لكورونا

حرر بتاريخ من طرف

قال كيريل دميترييف، رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، اليوم الثلاثاء، إن عددا من دول أمريكا اللاتينية والمملكة العربية السعودية وبلغاريا اشترت العقار الروسي لعلاج فيروس كورونا المستجد “أفيفافير”.

وأضاف دميترييف أن “أفيفافير” يتم توريده بالفعل إلى الأسواق العالمية، وقد تم زيادة إنتاجه لتلبية الطلب المحلي والعالمي، حيث استلمت روسيا طلبات توريد لأكثر من 50 دولة”.
وأعلن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي وشركة “خيمرار” الروسية لصناعة الأدوية، أن روسيا صدرت عقار “أفيفافير” إلى بيلاروسيا في يونيو الماضي، ومن المتوقع تسليمه إلى كازاخستان في المستقبل القريب.

وكانت وزارة الصحة الروسية قد أقرت عقار “أفيفافير” كأول دواء محلي لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، وفقا لبند جديد في سجل الدواء الوطني.

وصادقت وزارة الصحة الروسية على أول دواء مضاد لفيروس كورونا المستجد في روسيا، حيث أصدرت تصريحا رسميا يسمح باستخدام عقار “أفيفافير” لعلاج المصابين بالمرض.

ينتج عقار “أفيفافير” في إطار مشروع مشترك لصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي ومجموعة “خيمرار” لتصنيع الأدوية، بناء على أساس “فافيبيرافير”، الذي بدأ استخدامه في اليابان عام 2014 لعلاج حالات صعبة للإنفلونزا.

وأظهرت اختبارات “أفيفافير” السريرية أمن استخدامه لعلاج فيروس كورونا دون رصد أية آثار جانبية جديدة لم تسجل في وقت سابق.

يذكر أن القوانين الروسية سمحت للأطباء بإجراء الاختبارات السريرية السريعة كي يباع العقار في صيدليات روسيا بعد تسجيله في قائمة الأدوية المسموح بتعاطيها رسميا.

المصدر: سبوتنيك

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة