منع صاحبة متجر من التصرف في سلعها يصل للقضاء بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

رغم ظروف الجائحة، التي ادخلت المغرب العام الماضي في فترة حجر صحي واغلاق تام، أجبرت ادارة المركب التجاري منارة مول، مكنرية متجر بالمركب، على اداء واجبات خيالية من ضمنها واجبات تسيير المركب والحملات الاعلانية وغيرها من الواجبات، التي لم تستثني فترة الحجر الصحي، وتم منعها في التصرف في سلعها بدعوى وجود متأخرات في ذمتها.

ولجأت صاحبة المتجر للقضاء بعدما تم منعها مؤخرا من بيع سلعها لزبون ، من طرف حارس امن خاص تلقى تعليمات بالتضييق عليها ومنعها من إخراج السلع من المركب التجاري، فيما اكدت المعطيات بشأن المتأخرات المفترضة، ان الامر يتعلق ايضا بفترة الحجر الصحي، في الوقت الذي أكدت فيه وثائق رسمية التزام صاحبة المحل بأداء ما عليها من واجبات.

وفي الوقت الذي تصر فيه ادارة المركب التجاري على ان لديها حق الحجز الارتهاني وحجز جميع المنقولات الموجودة في المتجر المكترى، لحين اداء المستحقات المتأخرة ، تؤكد صاحبة المتجر بدورها انها ادت كل ما بذمتها من واجبات للكراء الخاص بالمحل الذي تستغله في المركز التجاري منارة مول، معترضة على اي محاولة لحجز البضاعة التي تخصها.

ويأتي هذا التشدد والسلوك من طرف ادارة المركز التجاري، في الوقت الذي أكد فيه القضاء المغربي ان الارجح هو اعفاء المكتري من الواجبات خلال فترة الحجر الصحي على الاقل، حيث قضت المحكمة التجارية بمدينة مراكش قبل أيام، بإعفاء مكترية، من أداء السومة الكرائية خلال فترة الحجر الصحي الشامل الذي أقره المغرب .

و حسب ذات الحكم فإن السبب وراء إعفاء المكترية من أداء الواجبات الكرائية خلال فترة الحجر الصحي من طرف المحكمة التجارية بمراكش ,راجع إلى نقص في انتفاعه من العين المكتراة مستندة في ذلك على مقتضيات المادة 652 من قانون الالتزامات و العقود .

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة