مندوبية التامك تكشف حصيلة “سجون بدون أمية” متمَّ 2017

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن برنامج “سجون بدون أمية” الذي أعدته برسم الموسم الدراسي 2016/2017، والذي استهدف استفادة 11000 سجين محكوم من دروس في محو الأمية قد حقق نسبة إنجاز تقدر بـ 96%، حيث بلغ عدد المسجلين به 10526 سجينا مما يشكل زيادة في عدد المستفيدين مقارنة مع الموسم الدراسي الفارط بنسبة 80.7%.

وأضافت المندوبية في بلاغ لها ، أن عدد السجناء الذين اجتازوا الامتحانات بلغ 6968 سجينا، مع تسجيل نسبة نجاح تقدر بـ 83.25 %، وهو الرقم غير المسبوق على مستوى عدد المستفيدين في صفوف النزلاء طيلة المواسم الدراسية السابقة.

وذكرت المندوبية أن ما تحقق هذه السنة من نتائج جيدة يعود الفضل فيه الى الجهود المبذولة من طرف موظفي وموظفات القطاع على مستوى توفير الشروط المطلوبة، وكذا إلى الشراكة المتميزة القائمة مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية ووزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية.

وثمنت المندوبية عاليــا مساهمـــة  72 سجينا في تأطير 2358 سجين ضمن برنامج “سجون بدون أمية” برسم سنة 2017، وتحقيق نسبة نجاح في صفوف هؤلاء المستفيدين تقدر بـ 75.3%، وذلك بعد استفادة هؤلاء السجناء المؤطرين من تكوين وحصولهم على شهادة كمكونين في مجال محو الأمية، سلمت لهم من طرف الوكالة المختصة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة