منتدى القوات المسلحة الملكية: طائرة الـ”إف 16″ تعرضت لنيران مدفعية مضادة وربانها قد يكون غادرها قبل تحطمها

حرر بتاريخ من طرف

منتدى القوات المسلحة الملكية: طائرة الـ
توصل أعضاء منتدى القوات المسلحة الملكية على الانترنت، من خلال رصد صور بقايا طائرة F16 المغربية، التي كان يقودها الملازم ياسين بحتي، وتحطمت يوم الاثنين الماضي في الأراضي اليمنية، وأيضا من خلال الفيديو الذي نشره الحوثيون، إلى أن الملازم قد يكون غادر طائرته قبل التحطم.

وأكد أعضاء فريق منتدى الـFAR، بخصوص الاستنتاجات التي خلصوا إليها بحكم متابعتهم لما جرى عن كثب، أن تحليل الفيديو يظهر في الثانية 28 بقايا مظلة استعملها الطيار ليغادر الطائرة”، ليظل التساؤل “هل غادرها في الوقت المناسب، هنا يصعب التكهن” يقول أعضاء المنتدى.

وتابع المنتدى بأن صور جثة الملازم ياسين بحتي قد تكون مفبركة، حسب بلاغ القوات المسلحة الملكية، وبالتالي قرر عدم الأخذ بها كدليل على موت الطيار”، مشيرا إلى أن طول المدة الزمنية بين حادثة تحطم الطائرة، إلى حدود اليوم، يسير في اتجاه الأمل بأن يكون الطيار حيا”.

وتساءل “منتدى القوات المسلحة” عن الذي يمنع الحوثيين من نشر دلائل أكثر على موت الطيار، ليس أقلها قبعته التي يرتديها مثلا عند قيادته للطائرة، أو صورا عن المقعد القاذف siège éjectable، وهو الكرسي الآلي الذي يمنح للطيار فرصة الهروب عند خطر يداهم الطائرة العسكرية.

ولفت أعضاء المنتدى في حوار مع “هسبريس”، إلى أنه من خلال تحليل الصور المتوفرة لحطام الـ”إف 16” المغربية، والتي نشرها الحوثيون، يتبين أن الطائرة تعرضت لنيران مدفعية مضادة للطيران، وهو ما يتجلى في الصورة التي تظهر أثرا لثقوب أحدثها الرصاص في بعض أجزاء المقاتلة المغربية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة