“مناجم” تحقق أرباحا صافية ناهزت 879 مليون درهم

حرر بتاريخ من طرف

حققت شركة “مناجم” التابعة لمجموعة “الشركة الوطنية للاستثمار” أرباحا صافية ناهزت 879 مليون درهم، مسجلة نسبة ارتفاع في الأرباح بلغت 204 في المائة، مقارنة مع أرباح العام الماضي.

واستفادت الشركة في مضاعفة أرباحها مرتين من ارتفاع أسعار المعادن الأساسية والثمينة التي تصدرها خصوصاً الفضة والذهب والنحاس والكوبالت والزنك والرصاص

وأعلنت الشركة عن مبيعات بقيمة 5.2 مليار درهم، بزيادة نسبتها 19 في المائة. في حين واصلت تنفيذ استراتيجيتها التنموية خلال سنة 2017 عبر استثمار 1.2 مليار درهم، خصصت منها 235 مليون درهم لأشغال الاستكشاف والتنقيب عن المعادن، الشيء الذي مكن من زيادة الأمد المتوقع لاستغلال مناجم إميضر للفضة ودراع أصفر للنحاس والكوبالت في المغرب، بالإضافة إلى تعويض الكميات المستخرجة من باقي المناجم.

كما تميزت سنة 2017 بانطلاق تشغيل توسعة منجم إميضر للفضة للرفع من القدرة الإنتاجية بنسبة 30 في المائة.

وبالنسبة للعام الحالي، تعتزم الشركة توسعة وحدتها الإنتاجية في السودان لمضاعفة إنتاجها من الذهب، إضافة إلى انطلاق أشغال بناء مناجم تريكا في غينيا، التي أكدت الدراسات أن حجم مخزونها يناهز مليون أوقية من الذهب. كما ستواصل الشركة تطوير منجم تيزيرت للنحاس وسط جبال الأطلس المتوسط، الذي أكدت الدراسات أن مخزونه يفوق 600 ألف طن.

 

 

وكالات

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة