ممونو الحفلات يطالبون الحكومة بتحديد تاريخ استئناف النشاط

حرر بتاريخ من طرف

قالت جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، إن رئيسها، عمر مورو، استقبل، اليوم الأربعاء، بمقرها، وفدا من الفدرالية المغربية لمموني الحفلات برئاسة محمد رحال السلمي.

وبحسب الجامعة، فقد تدارس الطرفان خلال هذا اللقاء كيفية النهوض بقطاع تموين الحفلات وتقنينه وتطويره خصوصا بعد الأعباء الاقتصادية والاجتماعية المترتبة عن فترة التوقف التام التي دامت لأزيد من 16 شهر مند بداية الأزمة الصحية لكوفيد 19، كما تمت مناقشة توصيات أوردت بأنها مقترحة من طرف الكونفدرالية المغربية لمهن المطعمة للخروج من هذه الأزمة.

وتقدمت الفدرالية المغربية لمموني الحفلات بمجموعة من مطالب القطاع، منها تحديد تاريخ استئناف مزاولة النشاط لقطاع تموين الحفلات، بالنظر للطبيعة المهنية لمموني الحفلات والتي ترتبط بالتحضيرات والإعدادات المسبقة، وإيجاد حلول ناجعة للتخفيف من آثار الجائحة، كإحداث آلية تمويلية تمكن من تغطية المصاريف وتسهيل عودة مزاولة العمل.

كما تطالب الكونفدرالية المغربية لمهن المطعمة، بالإسراع بتطبيق الاستفادة من التعويض عن فقدان الشغل بسبب الجائحة عن الأشهر الأربعة الأولى لسنة 2021 ، وتطبيق خفض الرسم المهني الخاص بقطاع التموين لسنتي 2020/2021، وتمديد أجل الاستفادة من إلغاء الذعائر فيما يخص الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والمديرية العامة للضرائب ووقف المساطر القضائية المتعلقة بمستحقات الكراء.

اتفق الجانبان، بحسب بلاغ للجامعة، على توحيد جهودهما للتواصل والتدخل لدى جميع جهات صنع القرار العاملة على تحقيق إقلاع الاقتصاد الوطني بغية إيجاد حلول سريعة لهذا التوقف الاضطراري. كما وقعا اتفاقية شراكة تخص مواكبة وتأهيل قطاع تموين الحفلات، تهدف إلى انفتاح الجامعة على قطاع تموين الحفلات عبر الفيدرالية المغربية لمموني الحفلات، ومتابعة مطالب وانتظارات المنتسبين للقطاع وفق آلية حوار مستمر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة