ممثل البوليساريو بأوروبا..أي تحرك مغربي يستهدف المدنيين يعتبر بمثابة بداية حرب

حرر بتاريخ من طرف

أكد ممثل جبهة البوليساريو الانفصالية بأوروبا “أبي بشرايا البشير” مساء اليوم الثلاثاء 10 نونبر الجاري،ضمن برنامج وجها لوجه،الذي يبث على قناة “فرونس 24” الدولية،أن أي تحرك مغربي عسكري يستهدف المدنيين بمعبر “الكركرات” يعتبر بمثابة إعلان حرب.

وأضاف ممثل الجبهة بأوروبا أن البوليساريو لن تتردد في حماية مواطنيها المحتجين سلميا بالمعبر الحدودي الكركرات،م ضيفا أن المستفيد الوحيد من فتح المعبر هو المغرب، الذي دعم اقتصاده الداخلي على حساب مناطق متنازع عليها، واتهم البشير “المينورسو” بالتواطؤ مع المغرب، إذ تحولت من بعثة أممية لحماية لحقوق الإنسان إلى شرطة مرور لحماية التجارة المغربية.

من جهة أخرى قال “عبد الفتاح الفاتحي” مدير مركز الصحراء وأفريقيا للدراسات الإستراتيجية أن جبهة البوليساريو ترتكب “حماقات” بالدفع بملشياتها من مخيمات تندوف عبر الأراضي الجزائرية وتحريضهم لإغلاق المعبر الحدودي “الكركرات” لشل حركة التجارة الدولية بخلاف المغرب الذي يحترم القواعد الدولية، وملتزم بقرارات مجلس الأمن على أساس شرعية واقعية.

وأضاف “الفاتحي” أن جبهة البوليساريو الانفصالية تضع نفسها في موقف حرج تزامنا مع افتتاح قنصليات لدول إفريقية وعربية بالصحراء المغربية، وهو ما جعل المغرب في وضع سليم أمام خرق واضح للقانون الدولي من طرف جبهة البوليساريو الانفصالية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة