مكناس تحتضن الدورة الرابعة للمعرض الدولي للخشب

حرر بتاريخ من طرف

يحتضن فضاء صهريج السواني بمكناس في الفترة من 27 شتنبر الى 6 أكتوبر الدورة الرابعة للمعرض الدولي للخشب تحت شعار “تثمين صناعة الخشب والمحافظة على فنونها التقليدية “.

وأبرزت غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، المنظم الرئيس للتظاهرة، أن المعرض يهدف إلى المساهمة في إنعاش ورفع قيمة الصناعة التقليدية للخشب عن طريق التعريف المتميز بمهنها لدى العموم، وإعادة بث دينامية جديدة في مجال تسويق منتجاتها مع تمكين الزوار من الاطلاع على إبداعات الصناع التقليديين الممثلين للمهن الأربعة الكبرى لصناعة الخشب.

كما يشكل المعرض، حسب بلاغ المنظمين، فرصة لتبادل الخبرات بين الحرفيين من مختلف جهات المملكة ونظرائهم الدوليين.

ويشارك في المعرض الذي سيقام على مساحة إجمالية تقدر ب 6600 متر مربع، أكثر من 160 عارضة وعارضا يمثلون الحرفيين والصناع التقليديين والمقاولات الحرفية الصغرى والمتوسطة التي تشتغل في قطاع الخشب والتعاونيات المهنية بالإضافة الى فاعلين متخصصين في العتاد التقني للنجارة.

ويضم المعرض فضاءات خاصة بالتحف والقطع المهددة بالانقراض ومنتجات خريجي معاهد التكوين ومنتجات مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء وجناحا تجاريا للبيع وآخر للتصاميم وغيرها.

وسيتميز المعرض الدولي للخشب بتنظيم سلسلة من الندوات والمحاضرات والورشات التكوينية وموائد مستديرة حول قطاع الخشب والميادين المرتبطة به والسبل الكفيلة بالنهوض بالقطاع يؤطرها باحثون وخبراء مختصون، بالإضافة الى دورات تكوينية لفائدة الحرفيين والصناع التقليديين بهدف تقوية قدراتهم وتأهيل معارفهم.

يذكر أن المعرض ينظم بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وكتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهة فاس مكناس والجماعة الحضرية بمكناس ومجلس عمالة مكناس وجماعة المشور الستينية بمكناس.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة