مكتب اونسا ينفي استيراد المغرب لموز فاسد من الصومال

حرر بتاريخ من طرف

نفى المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية المعروف اختصارا بـ”أونسا”، صحة اما يتم تداوله من وجود موز فاسد بالأسواق المغربية تم استيراده من الصومال، مشيرا إلى الخضر والفواكه المستوردة تخضع تلقائيا للمراقبة بالحدود وتكون مصحوبة بشهادة الصحة النباتية.

وأوضح مكتب “أونسا” في بلاغ له، مساء اليوم الإثنين، توصلت “كشـ24” بنسخة منه، أن الأمر مجرد أخبار كاذبة، مشيرا إلى أنه يرجح أن يكون الفيديو مفبرك، إذ يظهر فيه وجود دودة حشرة كبيرة، في حين أن التعليق يتحدث عن بكتيريا “الهيليكوباكتري” التي لا يمكن أن ترى بالعين المجردة.

وقال المصدر ذاته، إن المغرب لا يستورد الموز من الصومال، بل يتوفر على إنتاج محلي مهم من فاكهة الموز، كما أنه يستورد هذه الفاكهة بالأساس من جزر الكناري ودول أمريكا اللاتينية كالإكوادور وكوستاريكا وكولومبيا مشددا على أن مختلف الخضر والفواكه المستوردة، بما فيها الموز، تخضع تلقائيا للمراقبة بالحدود من طرف مصالح “أونسا”، علاوة على أنها تكون مصحوبة بشهادة الصحة النباتية الصادرة عن السلطات المختصة لبلد المنشأ، والتي تثبت خلوها من الأمراض أو الآفات.

وجاء ذلك بعد تداول فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، يزعم استيراد شحنة موز فاسد من الصومال تحتوي على أحد الديدان التي تسبب تسمم في المعدة، ويدعو الفيديو المواطنين في نفس الوقت إلى الامتناع عن شراء وأكل الموز.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة