مقرب من رجل الاعمال الموريتاني بوعماتو يكشف لـ كشـ24 تفاصيل عودته للاستقرار بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أفاد مصدر مقرب من رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو لـ “كشـ24” ان رجل الاعمال المعروف، يستعد للعودة لمراكش، والتي من المرجح أن يقيم فيها بعد التطورات الاخيرة التي عرفها ملفه في المغرب.

وحسب المصدر ذاته فإن الاستعدادات جارية على قدم وساق لاستقبال رجل الاعمال الوريتاني من جدجيد بمراكش، بعدما اقام فيها لسنوات طويلة بعيدا عن الصراعات السياسية بموريتانيا والمتابعات القضائية في حقه، والمضايقات من طرف النظام الموريتاني والتي استهدفت شركاته في موريتانيا مما اضطره إلى إدارة أعماله من خلال مقر إقامته في مراكش. قبل ان يضطر لمغادرة المدينة الحمراء بعد ضغوطات موريتانية وبعد اسقاط بعد التهم الموجهة اليه.

ويأتي عودة رجل الاعمال المعروف من جديد لمراكش وفق المصدر ذاته، بعدما تمت تبرئة ساحته، من أي شبهة في في المغرب ايضا، حيث ألغى القضاء المغربي جميع المتابعات في حق رجل الأعمال ولد بوعماتو”، علما ان الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني كان قد ألغى أيضا المتابعات القضائية الموجهة إلى ولد بعماتو من قبل الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز، وذلك بناء على حكم بإسقاط الدعوى من قبل محكمة في نواكشوط، إثر عودة ولد بوعماتو إلى موريتانيا في 10 مارس 2020.

وفضلا عن إلغاء القضاء الموريتاني للإنابة القضائية الموجهة إلى السلطات القضائية المغربية ضد رجل الأعمال الموريتاني، فإن عناصر التهم التي وجهها الرئيس الموريتاني السابق ولد عبد العزيز للسلطات المغربية ضد ولد بوعماتو إتضح أنها لا تستند إلى وقائع حقيقية، وفق ما افادت به مصادر قضائية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة