مغربي يتأهل لنهائيات “أنزيشا” لأفضل المقاولين الشباب في إفريقيا

حرر بتاريخ من طرف

تم اختيار المغربي مصطفى زروال إلى جانب عشرين مرشحا لخوض نهائيات نسخة 2020 “لجائزة أنزيشا” لأفضل المقاولين الشباب في إفريقيا.

وأفاد منظمو الجائزة التي تحتفل هذه السنة بعامها العاشر، بأن مصطفى زروال، البالغ من العمر 22 سنة، أسس شركة ( IA4YOU ) عبارة عن مبادرة تجارية واجتماعية تضم نظما ومنصات رقمية مختلفة تستخدم الذكاء الاصطناعي.

وأشار المنظمون في بيان، إلى أن “مقاولين شباب من المغرب، وجنوب إفريقيا، وتنزانيا قدموا مشاريع رائعة تعالج إشكالات مهمة ضمن مجتمعاتهم، وتحقق أرباحا في الوقت نفسه.

وأوضح البيان أيضا، أنه من خلال ما يتوفرون عليه من مهارات في مجال الأعمال وقيادة المقاولات ، يمهد هؤلاء المبدعون السبيل لغيرهم من الشباب الأفارقة كي يشقوا طريقهم في مجال ريادة الأعمال.

وأضاف المصدر ذاته، أنه خلال هذا العام، سيجتمع المرشحون الـ 20 الأفضل افتراضيا انطلاقا من بلدانهم ، لتبادل معارفهم والتعلم من مدربين وموجهين خبراء في إطار استعدادهم لخوض المنافسات النهائية .

وللإشارة أيضا، فسيحصل الفائز بالجائزة الكبرى على مبلغ 25 ألف دولار أمريكي، بينما سيحصل الوصيف الأول والثاني على التوالي على مبلغ 15 ألف دولار أمريكي و 12 ألف و500 دولار أمريكي.

وسيتم الاعلان، حسب المصدر نفسه، عن إسم الفائز بالجائزة الكبرى في مؤتمر “جائزة أنزيشا”، في 27 أكتوبر القادم، مشيرا إلى أن هذا الحفل سينظم افتراضيا ويضم الأطراف المعنية الرئيسية في مجموعة المقاولين الشباب.

وخلال هذه السنة، شهد موسم تقديم الطلبات مشاركة قياسية ، إذ بلغ عدد الترشيحات 1200 ترشيحا للتنافس من اجل الفوز بمنحة “جائزة أنزيشا” التي يتم تسليمها في إطار شراكة بين الأكاديمية الإفريقية لإعداد القادة ومؤسسة “ماستركارد”.

ومن بين الطلبات التي تم تقديمها للمشاركة في الجائزة، بزرت 20 شركة تمتلك النساء نسبة 45 في المائة منها ، وتمثل قطاعات الزراعة، والتصنيع، والتعليم.

وقالت ميليسا مبازو إيكيبينيونغ، المديرة المساعدة ل “جائزة أنزيشا”، “أن سنة 2020 شهدت تحولا شاملا بالنسبة لمستقبل الشغل. وقد جسد المترشحون لهذا العام المرونة والابتكار التي تحتاج إليهما إفريقيا، في الوقت الذي نسلك فيه طريقنا نحو مستقبل ما بعد جائحة كوفيد-19”.

وأوضح البيان، أنه على مدار العقد المنصرم، دعمت “جائزة أنزيشا” 122 مقاولا، تمكن 77 منهم من خلق ما يزيد عن 2000 منصب شغل، مشيرا إلى أن 56 في المائة من هذه المناصب منحت لشباب أفارقة دون سن الـ 25.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة