معرض “كنوز الإسلام في إفريقيا” يفتح أبوابه للتلاميذ المغاربة

حرر بتاريخ من طرف

نظمت مؤسسة أكاديمية المملكة المغربية زيارات لفائدة تلاميذ مؤسسات تعليمية لمعرض “كنوز الإسلام في افريقيا من تمبكتو إلى زنجبار” الذي تنظمه بالرباط منذ 17 أكتوبر الجاري وإلى غاية 25 يناير المقبل .

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذه الزيارات تندرج في إطار وعي مؤسسة أكاديمية المملكة المغربية بأهمية النهوض بالحس الفني و المعرفي للتلميذات و التلاميذ، واطلاعهم على عظمة الفن الإسلامي و طرق انتشاره،مشيرا إلى أن مؤسسة الأكاديمية هيأت لهذا الغرض كتيبا تربويا خاصا يتضمن مجموعة من التمارين يتم توزيعه أثناء الزيارة.

وأفاد المصدر بأن المؤسسة تواصل، اليوم الأربعاء، فتح مجال الزيارات لفائدة مؤسستين تعليميتين هما للاعائشة والشهيد محمد الزرقطوني بالرباط، حيث يزور التلاميذ الفضاءات الثلاثة للمعرض والمتمثلة في قاعتي باب الرواح و الباب الكبير للأودية و متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر.

ويعد المعرض، الذي تنظمه مؤسسة أكاديمية المملكة المغربية للتعاون الثقافي بشراكة مع معهد العالم العربي بباريس ووزارة الثقافة والاتصال والرياضة والمؤسسة الوطنية للمتاحف، فرصة للمهتمين من مختلف الأعمار والمستويات للاطلاع على تاريخ إفريقيا منذ العصور الوسطى و طرق انتشار الإسلام بها والفنون الإسلامية من خلال مخطوطات و مصاحف وعمارة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة