مظاهر احتلال الملك العمومي تجتاح حي المسيرة 1 بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تفشت مظاهر احتلال الملك العمومي بمدينة مراكش على غرار مجموعة من المدن المغربية، حتى صارت القاعدة السائدة في أغلب الشوارع والفضاءات المفتوحة في وجه المواطنين أن يجبر السكان على التطبيع مع التسيب الحاصل في استغلال الملك العمومي دون موجب قانوني.

حي المسيرة 1 حرف “ب” بالقرب من مسجد عمر بن الخطاب بتراب مقاطعة المنارة، شأنه شأن مجموعة من الأحياء بالمدينة، يعرف في الآونة الاخيرة، تنامي ظاهر ة احتلال الملك العمومي من طرف الباعة المتجولين، الذين حولوا  الشارع المؤدي للمسجد وجنباته، إلى سوق مفتوح لعرض مختلف السلع والبضائع.

وأفادت المصادر، أن الامر لا يقتصر فقط على الإجهاز على الشارع المذكور من طرف الباعة المتجولين و”الفراشة”، بل الأمر تجاوز ذلك إلى استحواذ مقهى متواجدة بالحي ” أمام المسجد المذكور ” عن مساحة تزيد عن ماهو مسموح به مما اجهز على رصيف المارة كليا.

وأضافت المصادر ذاتها، أن انتشار هذه الظاهرة، أمام اختيار السلطات ممارسة حياد سلبي تجاهها، خلف استياء ساكنة الحي المذكور، من الفوضى التي تخلفها هذه الظاهرة، مع ما يصاحب ذلك من  مصادمات لا تنتهي بين الباعة أنفسهم أو بينهم ومستعملي الطرق أو زبنائهم، فيما على السكان المجاورين أن يتحملوا على مضض حركة صخب وضوضاء يومية تتخللها شجارات وكلام ناب ونهيق الحمير وروائح مخلفات الباعة من  التي تتراكم، ما يتسبب في إزعاجهم وإقلاق راحتهم بشكل مستمر.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة