مطالب لوزارة الداخلية والصحة بالتحقق من جودة الماء الشروب بلمزوضية

حرر بتاريخ من طرف

وجّه فرع الإشتراكي الموحد بسيد الزوين رسالة مفتوحة إلى كل من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، وزير الصحة، والي جهة مراكش أسفي وعامل إقليم شيشاة يطالب من خلالها بإخضاع الماء المستغل بجماعة لمزوضية اقليم شيشاوة للتحاليل المخبرية للتأكد من مدى احترامه للشروط الصحية.

وطالب الحزب الاشتراكي الموحد فرع سيد الزوين من المسؤولين المذكورين، بفتح تحقيق بشأن مدى احترام المياه المستعملة في الشرب بكل من دواوير فرقة المصابيح (دوار سي الضو، الكوارة بلحسن، دوار القبة، اولاد بن الضاوية، دوار بنهنونة، العزاعزة، جوادرة) بالإظافة لدوار سي عمارة، للمعايير الصحية أثناء عملية استخراجها وحفظها في خزانات المياه في حالة الدواوير التي تتوفر على هاته الامكانيات.

كما طالب الفرع من خلال رسالته التي توصلت ى”كشـ24″ بسنخة منها، بالتحقيق في شروط الصحة بالمياه التي تتكلف جماعة المزوضية بجلبها للساكنة بالاظافة الى التأكد من سلامة ما يتم جلبه من ماء من مستنقعات واد تانسيفت وباقي آبار المنطقة بالنسبة للدواوير التي تعاني العطش كنموذج دوار سي الضو ولاد بنهنونة الجوادرة بن الضاوية والزعازعة.

وناشد الحزب الجهات المعنية من أجل “التعجيل بحل مشكل العطش بمجموع دواوير جماعة المزوضية اقليم شيشاوة وفتح تحقيق في البدائل التي يستخدمها السكان للشرب والاستعمال الشخصي ولتربية الماشية تفاديا لانتشار الأوبئة والأمراض بين ساكنة المنطقة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة