مطالب فلسطينية بتحرك أممي لوقف انتهاكات المستوطنين

حرر بتاريخ من طرف

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود، إن اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، اليوم الأحد، الذي يضاف إلى الاقتحامات اليومية الاخرى، يدعو لتكاثف عربي واسلامي وتحرك أممي من أجل وقفها ومنعها.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن المحمود، قوله، في بيان صحفي، إن حكومة الاحتلال تستغل المناسبات الدينية من أجل تنفيذ مخططاتها الاستعمارية الاحتلالية الاستيطانية، مضيفا أن “حكومة الاحتلال تستغل (المقدس) للتغطية على فعلها (المدنس)، وهذا ما ترفضه وتنبذه كافة الاتفاقات والتفاهمات بين أبناء البشرية من جهة، ويشكل مخالفة صارخة وانتهاكا سافرا لكل القوانين الاممية وقرارات الشرعية الدولية التي تمنع التعرض للديانات والعقائد والمساس بحرية العبادة، من جهة أخرى.

وأكد أن ما تقوم به حكومة الاحتلال وما ترتكبه مجموعات المتطرفين المستوطنين يوميا ضد المسجد الأقصى المبارك، اعتداء غير مسبوق على أقدس مقدسات المسلمين، من خلال تحريض احتلالي سافر يمس حرمات الديانات السماوية الثلاث، التي تعايشت في فلسطين ضمن حالة التآخي والاحترام والمحبة.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني تصدى منذ قرن للاستعمار، وما زال حتى اليوم يجدد العهد على الدفاع عن وجوده وثوابته ومقدسات الأمة حتى إنهاء الاحتلال ونيل الاستقلال.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة