مطالب بتعديل تاريخ اجراء امتحانات الكفاءة المهنية ب CHU مراكش

حرر بتاريخ من طرف

أفرجت اليوم الخميس 16 يونيو 2022 المديرية العامة للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس مراكش عن اعلان اجراء امتحانات الكفاءة المهنية برسم سنة 2022، حيث تم اختيار يوم 06 دجنبر 2022 كتاريخ المبارة او الامتحان حسب الاعلان دائما ، الذي تم نشره بسبورة الاعلانات التابعة للادارة العامة للمركز.

ولبيان كيفيات تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية صدر منشور للوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة تحت رقم 2 و.ع بتاريخ 03 مايو 2007 ، من اهم مقتضياته “فتح امتحان الكفاءة المهنية خلال السنة المعنية، مع ضرورة تأخيره ما أمكن، بغية فتح المجال لأكثر عدد من المترشحين للمشاركة في الامتحان” و“ضرورة إجراء جميع اختبارات الامتحان خلال السنة المعنية” الى جانب “فتح الامتحان في وجه المترشحين المتوفرين على الأقدمية المطلوبة في تاريخ أول اختبار من الاختبارات المنصوص عليها في القرار التنظيمي الجاري به العمل”.

ويبدو من خلال اختيار ادارة المركز الاستشفائي الجامعي لهذا التاريخ انه مخالف للمقتضى الاول من المنشور الذي يؤكد على ضرورة تأخير اجراء امتحانات الكفاءة المهنية ما أمكن ، بغية فتح المجال لأكثر عدد من المترشحين للمشاركة في الامتحان، على اعتبار ان هناك مجموعة من الموظفين سيتم اقصائهم من هذا الحق .

وطالب المكتب النقابي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب UGTM بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس مراكش ، من ادارة المركز تغيير تاريخ إجراء امتحانات الكفاءة المهنية برسم سنة 2022 الى غاية 31 دجنبر 2022 حتى يتم فتح المجال امام جميع المستخدمين المتوفرين على شروط إجراء الامتحانات الى غاية 31 دجنبر .

وتساءل المكتب النقابي دائما باستغراب كبير سبب اختيار هذا التاريخ ،في الوقت الذي نلحظ ان جميع القوانين المنظمة لامتحانات الكفاءة المهنية تدفع بأحقية استفادة اكبر عدد ممكن من المستخدمين والموظفين، في حين ان ادارة المركز تسير عكس هذا النهج.فهل لادارة المركز الاستشفائي الجامعي منطق اخر؟ ام ان سياسة اغلاق باب التواصل في وجه الهيئات النقابية فهو السبيل الوحيد الذي تمتلكه هذه الإدارة ؟

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة