مطالب بتثبيت إشارات ضوئية بطريق مداري بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

يفتقد الطريق المداري الرابط بين أحياء المسيرة والمحاميد 9، بالقرب من حي برادي بمقاطعة المنارة، إلى علامات التشوير، بحث يلاحظ الغياب التام لهذه الأخير كعلامة قف أو الانتباه أو غيرها، فضلا عن غياب إشارات المرور الضوئية، باستثناء الموجودة ببداية الشارع ونهايته، حيث يتم الإعتماد فقط على “ضوضانات” غيرخاضعة للمعايير السلامة الطرقية.

وعلى الرغم من أن الشارع المعني، يعرف حركة سير دؤوبة، بالنظر إلى ربطه لتجماعات سكينة كبيرة بين أحياء المسيرة والمحاميد، فإنه يفتقر لعلامات التشوير، خصوصا بمداخل ومخارج تجزئة برادي 3 بحي إيزيكي، ودوار سيدي عبد السلام.

وأوضح مهتمون بالشأن المحلي، أن “الضوضانات” التي تم وضعها بهذا الشارع، لا تقوم بدورها الأساسي في تخفيف السرعة، بحيث يجد السائق الذي يهم بالخروج من التجزئة والدوار المذكورين، صعوبة كبيرة في الإنخراط بالطريق المعني، بسبب السرعة التي يقود بها مستعملي هذا المحور، في ظل غياب الإشارات الضوئية.

ويطالب مواطنون، الجهات المعنية، بعمل اللازم ووضع إشارات مرورية، خاصة بالقرب من مخارج المناطق المذكورة، وذلك لتسهيل حركة المرور وتفادي حوادث السير قد تنتج عن سياقة البعض المتهورة.

 

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

  1. هدا المقال لفت انظاري فيما يخص هدا الطريق المداري وخاصة بعد اخراج طريق المسيرة 2 ولكن علامة التشوير المنجزة عدم الدوران الى اليسار لا تخدم مصالح مستعملي هدا المخرج لان اغلب الناس يريدون التوجه الى مرجان الى طريق اكادير وليس الى العزوزية ولهد من الافضل تبديل علامة التشوير هاته بالضوء وان ازدحام كبير في مخرج ومدخل ابواب مراكش المنطقة 20 و16 لم يعبد بعد وان اغلب شوارع وازقة ابواب مراكش لا يتوفر على مقاطع الطرق واماكن الراجلين لعبور الطريق خاصة طريق الافاق على مستوى ممقهى شكوكو الاطفال يعبرون الطريق بصعوبة الى مدرسة المنضر الجميل او الى الصيدلة وان ان هناك ضوضانات غير قانونية في المنطقة 39 امام محول الكهربائي م س 4 و 3
    المرجو من منتخبين في هده المنطقة التحرك والسهر على تلبية حاجيات الساكنة بابواب مراكش المنطقة 39

    GH3 -GH4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة