مطالب بالتّحقيق في وفاة شاب اصطدمت دراجته بمتاريس تُغلق حي الآفاق

حرر بتاريخ من طرف

طالب فرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان مراكش، بفتح تحقيق في وفاة شاب، في حادثة سير مميتة سببها حاجز إسمنتي يفصل منطقة الآفاق عن دوار جامع.

وقالت الجمعية إنها توصلت بطلب مؤازرة من والدة الهالك القاطنة بدوار الحاج العربي بسويهلة والتابع لجماعة السعادة، بشأن الحادثة المذكورة، مشيرة إلى أن المشتكية تطالب الجهات المسؤولة بسحب صوره المترامية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت الجمعية ذاتها، إلى أنه سبق لعدة فعاليات مدنية بجماعة السعادة، أن نددت بوضع السياج الأمني من طرف السلطات المحلية، نظرا لانعدام الإنارة العمومية في موضع الحاجز و غياب الحراسة له من طرف الجهات المعنية بذلك، وأيضا لغياب اشارات التشوير لتنبيه مستعملي الطريق إلى وجود سد أو حاجز، وكان هذا الحاجز تم وضعه بغية عزل بعض المناطق بجماعة السعادة في إطار التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وطالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش الوكيل العام بفتح تحقيق بشأن حادث السير ، وتحديد المسؤوليات واتخاذ المتعين بشأنها ،كما ناشدت بالتدخل من أجل سحب صور الفقيد من مواقع التواصل الاجتماعي لما تشكل من مس بمشاعر أسرته وبالقيم الانسانية .

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة