مطار مراكش يسجل ارتفاعا في حركة النقل الجوي

حرر بتاريخ من طرف

سجلت حركة المسافرين على مستوى مطار مراكش المنارة الدولي ارتفاعا بلغت نسبته 61, 20 في المائة خلال التسعة أشهر الأولى من السنة الجارية، وذلك مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية .

وحسب إحصائيات صادرة عن المكتب الوطني للمطارات، فإن ثلاثة ملايين و770 ألف و783 مسافرا استعملوا مطار مراكش المنارة في تنقلهم في الفترة مابين فاتح يناير ومتم شهر شتنبر من السنة الجارية، مقابل ثلاثة ملايين و126 ألف و330 مسافرا خلال نفس الفترة من السنة الماضية .

من جهة أخرى، أشار المصدر ذاته، إلى أن شهر شتنبر الماضي، سجل تنقل ما مجموعه 438 ألف و250 مسافرا عبر مطار مراكش المنارة، مقابل 364 ألفا و336 مسافرا خلال نفس المدة من السنة الماضية، أي بنسبة ارتفاع بلغت 29, 20 في المائة.

وبخصوص حركة الطيران، فقد حقق مطار مراكش المنارة الدولي خلال شهر شتنبر الماضي، نسبة 25, 18 في المائة من مجموع حركة الطيران المسجلة بمطارات المملكة، ليحافظ بذلك على المرتبة الثانية على الصعيد الوطني، وذلك بعد مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء (81, 45 في المائة).

وبالنسبة للخطوط الخمسة الأولى من حيث عدد المسافرين خلال شهر شتنبر الماضي على الصعيد الوطني، احتل الخط الجوي الرابط بين مراكش وباريس أورلي المرتبة الثانية ب 54 ألف و408 مسافرا، (وهو ما يمثل 05, 3 في المائة من مجموع حركة النقل الجوي بالمملكة).

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة