مطار دولي يقوم بتسريح 1500 موظف بسبب تداعيات وباء كورونا

حرر بتاريخ من طرف

أعلن مطار كوبنهاغن، اليوم الثلاثاء، عن تسريح مؤقت ل 1500 موظف، وهو ما يمثل نصف الموظفين، في أعقاب تعطل الحركة الجوية بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال مدير عام مطار كوبنهاغن توماس ولدبي، في بيان نشر صباح الثلاثاء: “نحاول حاليا إدارة وضع أزمة غير عادية وخطيرة بالنسبة للمطار”، مضيفا أن “هذا وضع خطير ويمكننا أن نصل إلى نقطة يتعين علينا فيها إجراء تخفيضات أكبر قد تضر بالبنية التحتية الحيوية بشكل دائم”.

وأشار إلى أن حركة الركاب انخفضت بالفعل بنسبة 70 في المئة في الأيام الأخيرة، ومن المنتظر أن تنخفض أكثر في الأيام والأسابيع المقبلة مع تفاقم الوباء.

وفي الوقت الراهن، أوضح المسؤول ذاته أن الأولوية هي إدارة الطائرات القادمة التي تحمل مواطنين ودانماركيين استجابوا لدعوة الحكومة للعودة من الخارج وتدبير القيود الحدودية الجديدة.

وأوقف المطار تشغيل اثنين من مدارجه الثلاثة ويستخدم هذه المساحة لتوفير مواقف للطائرات التي أوقفت شركات الطيران إيقاف تشغيلها بسبب الأزمة.

وبالإضافة إلى 1500 موظف، من المحتمل أيض ا أن يتم تسريح نسبة كبيرة من 22000 إلى 23000 شخص يعملون في متاجر المطارات والمطاعم والحانات والمقاهي.

وقالت إدارة المطار: “سيتم إغلاق العديد من هذه المتاجر والمطاعم مؤقتا خلال الأيام القليلة المقبلة”، مع دعوة القليل منها للبقاء مفتوحا لتزويد الركاب بالحد الأدنى من الخدمة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة