مطار أمستردام يعتزم دفع تعويضات للمسافرين المتضررين من الفوضى

حرر بتاريخ من طرف

أعلن مطار سخيبول الدولي في أمستردام، أحد أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا، عزمه دفع تعويضات للركاب الذين فوتوا رحلاتهم بسبب طوابير الانتظار الطويلة في ظل الفوضى التي شابت فصل الصيف.

وعلى غرار العديد من المطارات في أوروبا، عانى مطار سخيبول الهولندي من اضطرابات كبيرة خلال الأشهر الأخيرة بسبب نقص الموظفين، بينما يتعافى قطاع الطيران من تداعيات جائحة “كوفيد-19”.

وقال الرئيس التنفيذي لمطار سخيبول، ديك بنشوب، في بيان “انتظر عدد كبير من الناس بفارغ الصبر لتمضية عطلتهم في الخارج، لاسيما بعد عامين من كوفيد. نحن آسفون جدا لأن بعض الأشخاص لم يتمكنوا من السفر بسبب طوابير الانتظار الطويلة على نقاط التفتيش الأمني”.

وأكد المطار الهولندي أن نظام تعويض وضع بعد استشارة مجموعة مستهلكين هولنديين، سيسدد التكاليف التي تكبدها المسافرون الذين فوتوا رحلاتهم بين 23 أبريل و11 غشت.

وتشمل التكاليف حجز رحلة جديدة، وإيجاد رحلة أخرى أو وسيلة نقل أخرى، بالإضافة إلى تكاليف الإقامة بالقرب من سخيبول. حيث منح المسافرون المعنيون مهلة لغاية 30 شتنبر لتقديم طلب تعويض.

ووضع مطار سخيبول حدا أقصى لعدد الركاب منذ يوليوز، وأكد أن الإجراء سيستمر حتى أكتوبر على الأقل في محاولة لتقليص طوابير الانتظار بالنظر إلى أن “جميع الأقسام الفاعلة في المطار تقريبا تعاني من نقص في عدد الموظفين”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة