مصر والسودان يؤكدان تمسكهما بالتوصل لاتفاق بشأن سد النهضة

حرر بتاريخ من طرف

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي ورئيس المجلس السيادي للسودان، الفريق عبدالفتاح البرهان،، تمسك بلديهما بالتوصل إلى اتفاق ملزم يضمن قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل سد النهضة الاثيوبي، ويحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة ، أن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس المصري اليوم الثلاثاء بالقاهرة رئيس المجلس السيادي للسودان الذي يقوم حاليا بزيارة إلى مصر. واوضح المتحدث أن اللقاء شهد التباحث حول مجمل القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك،كما تم استعراض تطورات ملف سد النهضة في ضوء الموقف الحالي للمفاوضات الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا تحت رعاية الاتحاد الإفريقي.

وأضاف أنه تم التوافق بشأن الأهمية القصوى لقضية المياه بالنسبة للشعبين المصري والسوداني باعتبارها مسألة أمن قومي، ومن ثم تمسك البلدين بالتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم يضمن قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل السد، ويحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف.

وخلال اللقاء، شدد السيسي على موقف مصر الاستراتيجي الثابت الداعم لأمن واستقرار السودان وشعبه ، وحرصها على مواصلة التعاون والتنسيق مع السودان في كافة الملفات محل الاهتمام المتبادل، والدفع نحو سرعة تنفيذ المشروعات التنموية المشتركة، كالربط الكهربائي وخط السكك الحديدية من أجل شعبي البلدين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة