مصر تمنع عبور وهبوط وإقلاع طائرات بوينغ 737 ماكس

حرر بتاريخ من طرف

منعت هيئة الطيران المصرية، اليوم الأربعاء، عبور وهبوط وإقلاع طائرات بوينغ 737 ماكس في الأجواء والمطارات المصرية وهو نفس طراز الطائرة الإثيوبية المنكوبة، وذلك في إطار إجراءات السلامة للركاب والطيران.

وقالت وزارة الطيران المدني، في بيان صحفي “اتخذت هيئة الطيران المدني المصري قرارا احترازيا لصالح سلامة الركاب والطيران بمنع عبور وهبوط وإقلاع طائرات البوينغ من طراز البوينغ (B737 /Max) في الأجواء و المطارات المصرية”.

وأشارت إلى أنه تم إصدار “إعلان للسلامة” لجميع دول العالم و ذلك في أعقاب الحادث المؤسف لشركة الخطوط الجوية الأثيوبية يوم 10 مارس الجاري لنفس طراز الطائرة وعدم وضوح سبب الحادث حتى الآن.

وأضافت أن العمل جار لتقييم سلامة تشغيل هذا الطراز مع سلطات الطيران المدني الدولية و الشركة المصنعة للطائرة ووكالات السلامة المعنية. وكانت الهيئة قد أكدت أن شركة مصر للطيران، الناقل الوطني، لا تمتلك هذا الطراز من الطائرات ولا يأتي ضمن خططها المستقبلية لتطوير أسطولها الجوي.

وأوقفت بعض الدول تشغيل الطائرات من هذا الطراز أو مرورها في أجوائها وذلك بعد حادث تحطم الطائرة الاثيوبية عقب إقلاعها بـ 6 دقائق من أديس ابابا في طريقها إلى نيروبي ومصرع جميع ركابها

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة