مصر تعيد فتح أجوائها أمام الطائرات القطرية

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت مصر، اليوم الثلاثاء، رفع الحظر الجوي عن الرحلات القطرية والسماح لها بعبور الأجواء المصرية.

وقالت سلطة الطيران المصرية في بيان “قررت مصر اليوم رفع الحظر الجوي الذي فرضته على رحلات شركات الطيران القطرية إلى مصر، وفتح المجال الجوي، واستئناف الرحلات بعد توقفها ثلاث سنوات” .

وأكد رئيس سلطة الطيران المدني المصري أشرف نوير، بأنه بعد قرار رفع الحظر يحق لشركتي مصر للطيران والخطوط القطرية، وكذلك الشركات الخاصة، استئناف الحركة الجوية في مطارات الدولتين، وإرسال جداول تشغيل الرحلات لسلطتي الطيران المدني المصري والقطرية للموافقة عليها.

وفي سياق متصل ذكرت مصادر ملاحية أنه مع ساعات الصباح الأولى تم السماح بعبور الطائرات القطرية الأجواء المصرية، موضحة انه سيتم تحديد جدول الرحلات خلال الأسبوع الجاري بهدف إعادة تنظيم الرحلات الجوية بين البلدين.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين قد اعلنت مؤخرا فتح مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية بعد اتفاق المصالحة الذي وقعته الدول الثلاث إضافة إلى مصر مع الدوحة الأسبوع الماضي في قمة التعاون الخليجي 41 في مدينة العلا شمال غرب السعودية، لإنهاء القطيعة الدبلوماسية التي استمرت نحو ثلاثة أعوام ونصف العام.

وقد توترت العلاقات بين الدولتين منذ 2013 قبل أن تقرر مصر في سنة 2014 ومعها السعودية والبحرين والإمارات ، قطع العلاقات مع قطر متهمة إياها بالتقرب من إيران ودعم مجموعات إسلامية متطرفة، الأمر الذي نفته الدوحة. وأدى قطع الدول الأربع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة إلى إغلاق جميع المعابر البرية والبحرية والجوية معها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة