مصرع 30 فنانا على الأقل في حادث سير مروع بالهند

حرر بتاريخ من طرف

لقي 30 فنانا على الأقل مصرعهم وأصيب 11 آخرون بجروح، ليلة أمس الأحد، عندما سقطت الحافلة التي كانت تقلهم في واد عميق بمنطقة “ديوغاره” في ولاية أوريسا (جنوب شرق البلاد)، وفق ما ذكرته مصادر رسمية.

ونقلت وكالة الأنباء الآسيوية الهندية، عن هيئة إدارة مكافحة الحرائق بالولاية قولها، إن الحادث وقع عندما انزلقت الحافلة، التي كان على متنها نحو أربعين شخصا أغلبهم ينتمون إلى فرقة “أوبرا”، عند إحدى المنعطفات الخطيرة في طريق جبلي وعر، ما أدى إلى سقوطها في واد يبلغ عمقه حوالي 300 قدم.

وأوضح المصدر ذاته أن المعطيات الأولية تفيد بأن السائق فقد السيطرة على الحافلة بسبب السرعة المفرطة التي كان يسير بها، ما أدى إلى انزلاق الحافلة وسقوطها في تلك المنطقة النائية والخطيرة.

وأشارت الهيئة إلى أن عناصر الإنقاذ وأفراد الشرطة المحلية تمكنوا من انتشال 27 جثة على الفور من موقع الحادث، فيما لقي ثلاثة أشخاص حتفهم أثناء نقلهم إلى أحد المستشفيات المجاورة.

من جهته، قال المدير العام للشرطة بالولاية، كي بي سينغ، إن فرق الإنقاذ وجدت صعوبة في القيام بمهامها، بالنظر إلى وعورة التضاريس، مشيرا إلى أنه تمت الاستعانة بعدد من الوسائل اللوجيستية للإنقاذ (مولدات كهربائية وأضواء كاشفة وغيرها) من أجل البحث عن الجثث والجرحى.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم إنقاذ 11 شخصا نقلوا على الفور للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تستمر عمليات الانقاذ للعثور على المزيد من المحاصرين داخل الحافلة.

وتسجل الهند أعلى عدد من الضحايا في العالم بسبب الحوادث المرورية، إذ يلقى نحو 135 ألف شخص حتفهم سنويا خلال هذه الحوادث، وذلك بسبب سوء صيانة الطرق والسيارات أو القيادة المتهورة وعدم احترام قانون السير.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة