مصرع شخص في البندقية بسبب سوء أحوال الطقس

حرر بتاريخ من طرف

ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) ، اليوم السبت 21 دجنبر، أن سوء أحوال الطقس أودت بحياة شخص في البندقية التي تشهد من جديد فيضانات، أثرت سلبا على قطاع السياحة بهذه المدينة

وأضافت (أنسا) أن هطول أمطار غزيرة أدى إلى حدوث فيضانات جرفت سيارة الضحية ، وأصدرت السلطات المحلية تحذيرا باللون البرتقالي.

وكانت البندقية قد شهدت في الشهر الماضي ارتفاعا هائلا في منسوب المياه حيث وصل الى 1,30 متر فوق مستوى البحر، لكنه بقي أدنى بكثير من ال 1,87 متر المسجل في 12 نونبر وهو ثاني أعلى مستوى تشهده المدينة منذ 1966.

وأثرت سوء الأحوال الجوية على السياحة في هذه المدينة، التي سجلت انخفاضا غير مسبوق في الحجوزات، بسبب خوف السياح بعد حدوث الفيضانات مماثل لما وقع في نونبر الماضي.

وحسب رئيس جمعية أصحاب الفنادق في البندقية ، فيتوريو بوناسيني، فمنذ وقوع الكارثة الطبيعية في 12 نونبر الماضي بلغت موجة الإلغاء ذروتها، ووصلت إلى 45 في المائة من إجمالي الحجوزات.

وكشفت نائبة رئيس الجمعية ستيفانيا ستيا أن العديد من عمليات الإلغاء جاءت من منظمي الرحلات السياحية الأمريكيين الذين “يفضلون الآن تخطي البندقية في برامجهم لأنهم يعتقدون أنها ليست آمنة” بسبب مخاطر الفيضانات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة