مصرع شخصين في إطلاق النار على مشاركين في مسابقة لرسم النبي محمد

حرر بتاريخ من طرف

مصرع شخصين في إطلاق النار على مشاركين في مسابقة لرسم النبي محمد
أطلق مسلحان في الساعة الاولى من صباح اليوم الأحد، النار على مركز للمعارض في ولاية تكساس الأمريكية، كانت تجري فيه مسابقة لرسوم كاريكاتورية للنبي محمد بحضور السياسي الهولندي المعادي للاسلام غيرت فيلدرز، قبل أن تقتلهما الشرطة.

وقالت سلطات مدينة غارلاند بتكساس، في بيان نشرته على صفحتها على موقع “فايسبوك” إن رجلين “يستقلان سيارة اقتربا” من مركز “كورتيس كالويل سنتر” فيما كانت تختتم مسابقة في الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد.

وأضاف البيان أن الرجلين “أطلقا النار” على شرطي فاصاباه بجروح قبل ان يرد عليهما شرطيان آخران ويقتلانهما، مشيرا الى ان حياة الشرطي المصاب ليست في خطر.

وأفاد موقع “سايت” المتخصص في مراقبة المواقع الجهادية أن رجلا اعلن انتماءه الى تنظيم الدولة الاسلامية اكد على موقع “تويتر” ان الهجوم من تنفيذ اثنين من انصار التنظيم.

وأعلن الرجل الذي عرف عن نفسه باسم “ابو حسين البريطاني”، وهو بحسب موقع سايت الجهادي البريطاني الجنيد حسين، في سلسلة تغريدات بتاريخ 3 ايار، ان “اثنين من اخواننا فتحا النار على معرض رسوم للنبي محمد في تكساس”. واضاف “ظنوا انهم بمنأى عن جنود الدولة الاسلامية في تكساس”.

ونظمت هذه المسابقة “المبادرة الاميركية للدفاع عن الحرية”، وهي منظمة معروفة بمواقفها المعادية للاسلام، وقد وضعت هذه الفعالية في خانة الدفاع عن “حرية التعبير”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة