مصالح أمن مراكش تضرب بقوة وتطيح بعدد من المبحوث عنهم

حرر بتاريخ من طرف
في إطار الاستراتيجية المتبعة من قبل ولاية أمن مراكش الرامية لمحاربة الجريمة بشتى أنواعها، انخرطت مصالح هذه الولاية، مساء أمس، في عمل أمني نوعي استهدف الأشخاص المبحوث عنهم وكذا أولائك المعروفين بأنشطتهم المحظورة.
ووفق بلاغ صادر عن خلية التواصل بولاية أمن مراكش توصلت به كشـ24 فقد تمكنت إحدى الفرق الجنائية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية من إيقاف شخص متلبس بحيازة وترويج مخدر المعجون الممزوج بزيت الكيف على مستوى المدينة العتيقة، حيت أسفرت إجراءات التفتيش المسطرية المنجزة في النازلة عن حجز عشر كيلوغرامات من المادة المذكورة وثلاث كيلوغرامات من مخدر الكيف بالإضافة لمعدات تحضير المخدر المذكور ومبلغ مالي متحصل من بيع المخدرات.
وأضاف البلاغ ذاته أن نفس الفرقة تمكنت من إيقاف شخص موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل ترويج مسكر ماء الحياة.
وكشف المصدر ذاته أن عناصر الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بسيدي يوسف بن علي تمكنت من وضع حد لنشاط شخص ينشط في ترويج مسكر ماء الحياة إثر كمين أمني مكنها من ضبط المعني وحجز كمية مهمة من المادة المذكورة كان بصدد ترويجها قبل مباغتته وإيقاف.
البلاغ ذاته أوضح أنه في نفس الإطار تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الامنية ابن جرير من إيقاف شخص مبحوث عنه وطنيا من أجل الاتجار في المخدرات متلبس بحيازة مجموعة من قطع مخدر الشيرا المعدة للبيع وبعض الأقراص المهلوسة وسلاح أبيض به آثار حرق كان يستخدمه الموقوف في تقطيع القطع قبل بيعها.
من جانبها، يضيف البلاغ، تمكنت مصالح المنطقة الأمنية المدينة جليز من إيقاف شخص من أجل الاتجار في مخدر الشيرا بأحد أحياء المدينة العتيقة حجزت عنه أربعة صفائح من نفس المخدر كان يتحوز بها بمحل سكناها ويعمل على تصريفها بالتقسيط.
وزاد البلاغ ذاته أن مصالح المنطقة الأمنية المدينة جليز تمكنت أيضا من إيقاف شخص آخر ينشط في مجال بيع الخمور بدون ترخيص وبحوزته مجموعة الاكياس البلاستيكية المعبأة بمسكر ماء الحياة، وبعد التنسيق مع النيابة العامة المختصة وإجراء تفتيش مسطري بمحل سكناه تم حجز كمية إضافية من نفس السائل قدرت بحوالي 40 لتراً.
وأشار البلاغ أن المعنيين بالأمر، تم وضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية لحاجيات البحث في أفق إحالتهم على العدالة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة