مشاركة مغربية بمعرض أبيدجان للأمن والدفاع

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت أمس الثلاثاء في أبيدجان فعاليات الدورة الخامسة للمعرض الدولي للأمن والدفاع ” شييلد أفريكا 2019 ” بمشاركة المغرب. ويشارك نحو 120 عارضا من ثلاثين بلدا في هذا التجمع الكبير لخبراء الأمن الدولي والأفريقي، وينظم هذا العام تحت شعار “حماية ومراقبة الحدود”.

ويشارك المغرب في أجنحة هذا المعرض ،الذي يتواصل الى غاية يوم 24 يناير الجاري، من خلال شركة “دو تاكتيكال” التي تعرف نفسها بأنها “مدمج حلول السلامة والأمن والدفاع”.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أكد الرئيس المدير العام للشركة فاروق عروب أن مشاركة ” دو تاكتيكال” في هذا المعرض يندرج في إطار انفتاح المغرب على القارة الأفريقية.

ويرى أن هذه المشاركة تعكس ليس فقط مكانة ” دو تاكتيكال” التي رسمتها الشركة لنفسها في المغرب ولكن ايضا في أفريقيا ، حيث أصبحت لديها الآن علاقات تعاون مع 16 دولة. وأضاف أن المواد والمعدات المتخصصة “ميد إن موروكو” التي تقترحها الشركة ذات جودة ,وكفاءة وتنافسية، مسجلا وجود اهتمام من لدن زوار المعرض بالمعدات التي تعرضها الشركة في جناحها .

وحول طموح ” ” دو تاكتيكال” بخصوص مشاركتها في ” شييلد أفريكا 2019 “،قال السيد عروب “اننا نأمل ان تشكل هذه الدورة بداية لانفتاح شامل على منطقة غرب أفريقيا بأكملها حيث نريد زيادة رقم معاملاتنا ، ومضاعفة شراكاتنا “. كما لاحظ ،من جهة أخرى ، أن هذه الدورة سمحت للشركة بكشف النقاب عن علامتها الجديدة في ما يتعلق بالأزياء والملابس المسماة “كوموندو 75”.

وإلى جانب “كوموندو 75 ” تعرض الشركة المغربية المنتجات والخبرة المغربية في هذا المجال، ومجموعة واسعة من التشكيلات الامنية لشركائها الدوليين، الرواد في المجالات ذات الصلة.

وكانت “دو تاكتيكال” الشركة المغربية الوحيدة التي شاركت في اواخر اكتوبر الماضي في معرض ” ميليبول قطر 2018″ وهو تجمع مهم لخبراء الامن بمنطقة الأوسط.

وتستضيف الدورة الخامسة للمعرض ” شييلد أفريكا 2019 ” ، على غرار الدورات السابقة ، مسؤولين من وزارت الدفاع والشرطة والوقاية المدنية وخبراء في الأسلحة والمعدات العسكرية وشبه العسكرية فضلا عن ممثلي شركات عالمية متخصصة في هذا المجال.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة