مشاركة المغرب لأول مرة كبلد إفريقي في المسابقة الذهبية العالمية لفن الطبخ “بوكوس دور2013” بليون

حرر بتاريخ من طرف

مشاركة المغرب لأول مرة كبلد إفريقي في المسابقة الذهبية العالمية لفن الطبخ
شارك المغرب يومي 28 و29 يناير الماضي لأول مرة كبلد إفريقي في المسابقة الذهبية العالمية لفن الطبخ “بوكوس دور2013 ” بمدينة ليون بفرنسا٬ وهي المسابقة الأهم عالميا في فن الطبخ.

ومثل المغرب في هذه المسابقة٬ التي جمعت أبرز الطهاة على المستوى العالمي٬ عصام الجعفري وأنس إيفيس مؤطران من قبل سيباستيان بونتور من المؤسسة الفندقية “بالاس سعدي” بمراكش.

ونوه مسيرو هذه المؤسسة الفندقية٬ خلال ندوة صحفية نظمت اليوم الخميس بمراكش٬ بالمشاركة المتميزة للطهاة المغاربة في هذه المسابقة العالمية “بوكوس دور 2013″٬ التي أبرزت مكانة المغرب في مجال فن الطبخ٬ فضلا عن كونها تعد اعترافا بتقاليد وفن المطبخ المغربي٬ مشيرين الى أن الطاقم المغربي استعد لمدة ستة أشهر لهذه المسابقة العالمية.

وأوضحوا أن هذه المشاركة ستساهم بشكل كبير في تشجيع المهنيين المغاربة في فن الطبخ٬ مبرزين أن هذه التظاهرة العالمية تستقطب أزيد من 50 ألف مشارك عبر العالم.

وتتضمن هذه المسابقة٬ التي أطلقها الطاهي الفرنسي الشهير عام 1987 والتي تنظم كل سنتين خلال المعرض العالمي لفن الطبخ٬ مراحل إقصائية بعدد من الدول٬ في حين نظمت المراحل الاقصائية بالمغرب بمدينة الجديدة خلال شهر ماي الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن الجائزة الأولى لمسابقة “بوكوس دور 2013” كانت من نصيب فرنسا متبوعة بالدانمارك واليابان.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة