مسؤول من البنك الإفريقي للتنمية في زيارة لمشاريع ساهم البنك في تمويلها بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أعلن البنك الافريقي للتنمية، أن نائب رئيسه لشؤون التنمية والاندماج الاقلميين والخدمات، خالد الشريف، سيقوم بزيارة عمل إلى المغرب خلال الفترة ما بين 29 يناير الجاري و 02 فبراير المقبل.

وأفاد بلاغ للبنك أن هذه الزيارة، التي تعد الأولى من نوعها للشريف منذ توليه منصبه في 1 نونبر عام 2016، تهدف إلى تعزيز التعاون بين البنك الأفريقي للتنمية، والمملكة والاطلاع على المشاريع الجارية فيها كما سيقوم وفد البنك الإفريقي للتنمية بزيارات ميدانية للاطلاع على التقدم المحرز في مشاريع مثل مشروع التزود بالماء الصالح للشرب في منطقة مراكش، والبرنامج الثالث للمطارات.

وخلال هذه الزيارة، سيجري شريف، الذي سيكون مرفوقا بوفد هام محادثات مع عدد من المسؤولين الحكوميين المغاربة، كما سيلتقي الوفد مع عدد من كبار المسؤولين في القطاعين العام والخاص. وسيشارك في أشغال المؤتمر رفيع المستوى الذي تنظمه الحكومة المغربية، وصندوق النقد الدولي، وصندوق النقد العربي، والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في مراكش.

ويشار إلى أن البنك الإفريقي للتنمية منح للمغرب على مدى ما يقرب من 50 عاما من الشراكة، أكثر من 10 ملايير دولار أمريكي من التمويلات، حيث يمول البنك في المغرب حاليا 33 مشروعا وبرنامجا بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 3.1 مليار دولار، ويغطي هذا التمويل، الذي خصصت أكثر من 85 في المائة منه للبنية التحتية الاساسية، قطاعات مختلفة، بما في ذلك الطاقة والنقل والمياه والتطهير والفلاحة والتنمية الاجتماعية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة