مسؤول بوزارة الصحة يكشف لـ “كشـ24” عن الإجراء الذي ينتظر المطعمين بلقاح جونسون

حرر بتاريخ من طرف

أكد مصدر مسؤول من وزارة الصحة لـ “كشـ24″،أن المطعمين بلقاح جونسون آند جونسون الأمريكي المضاد لفيروس كورونا المستجد، مطالبين بأخذ جرعة إضافية، على غرار المواطنين الذي تلقوا اللقاحات الأخرى المعتمدة بالمغرب.

ووفق المصدر ذاته، فإن الملقحين بلقاح “جونسون” أحادي الجرعة، والذي تعتبر جرعته بمثابة جرعتين، سيكون عليهم بعد مرور ستة أشهر من تلقيهم الجرعة الأولى، خذ جرعة ثانية من نوع آخر من اللقاح.

وجدير بالذكر، أنه انطلقت يوم الاثنين 04 اكتوبر الجاري، عملية التطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد 19، بالنسبة لمن تلقوا جرعتي اللقاح الأولى والثانية.

وشرعت وزارة الصحة، في عملية التلقيح بالجرعة الثالثة، مبرزة أن العملية ستهم في مرحلتها الأولى، الأشخاص الذين أكملوا تطعيمهم ضد كوفيد منذ مدة لا تقل عن 6 أشهر.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم بعث رسالة نصية في هواتف الأشخاص المستهدفين عبر الرقم 1717، لتذكيرهم بأهليتهم لهذه الجرعة الثالثة.

كما أوضحت وزارة الصحة أن تطعيم المواطنين سيتم عبر الفضاءات الكبرى للتلقيح (Vaccindromes) دون شرط عنوان السكن.

وأضاف البلاغ أنه “نظرا لأهمية تقوية المناعة لدى جميع المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، ومن أجل حماية أنفسهم وذويهم من عدوى كوفيد -19، فإنهم مدعوون للانخراط في هذه العملي، ويجب على الجميع الالتزام بتوجيهات السلطات الصحية العمومية، والاستمرار في التقيد التام بالتدابير الوقائية قبل وخلال وبعد عملية التلقيح؛ للمساهمة في المجهود الوطني للحد من انتشار هذا الفيروس ببلادنا، وتحقيق المناعة الجماعية”.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة