مزاد بمراكش يعرض مجموعة من الأعمال الفنية الغنية والمتنوعة

حرر بتاريخ من طرف

إشعار لمحبي الفن وهواة الجمع، عاد بيت الفن بطنجة Mazad & Art مرة أخرى لتنظيم مزاده الشتوي في مراكش في 29 دجنبر 2021.

و خلال هذا الحدث، يقدم المزاد مجموعة متنوعة من الأعمال الغنية والمتنوعة. وفقًا لـ Mazad & Art ، حيث سيُظهر البيع أشكالًا من التعبير والحركات الفنية من القرن التاسع عشر حتى يومنا هذا بما في ذلك الاستشراق والفن الحديث والمعاصر والنحت والتصوير الفوتوغرافي. مثل عملين لجاك ماجوريل يمثلان على التوالي الرباط و الكتبية في مراكش.

كما ظهر الرسام إيدي ليجراند ، عاشق المغرب الكبير ، بعدة أعمال مهيبة في اللون والجمال، و هناك أيضًا عملين لماريانو بيرتوتشي ، موجودان ضمن معروضات دجنبر 2021، كما ستعرض أعمال لكبار الرسامين المستشرقين الذين مثلوا المغرب أو شمال إفريقيا.

وفي الشق الفني المغربي يعرض البيع منحوتة فريدة ونادرة للفنان محمد المليحي وأعمال أخرى لفنانين مهمين من المشهد الفني المغربي مثل محمد قاسمي ومحمد حميدي وأحمد اليعقوبي أو جيلالي الغرباوي.

ووفقًا للمصدر نفسه ، تجد المنحوتات مكانًا جيدًا من خلال هذا المزاد ، لذلك سيجد هواة الجمع والهواة مجموعة مختارة من المنحوتات غير المنشورة وخاصة منحوتات ماحي بنبين أو ياسمينة العلوي أو ماركو غيرا. كما ، أعلنت Mazad and Art أيضًا أنها ستخصص جزءًا من معروضاتها لجمعية خيرية “المدرسة الداخلية لتعليم الفتيات القرويات”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة