مركز محاربة التسمم واليقظة الدوائية يحصل على شهادة الجودة

حرر بتاريخ من طرف

حصل المركز المغربي لمحاربة التسمم ولليقظة الدوائية، التابع لوزارة الصحة، على شهادة ISO 9001 لسنة 2008، لنظام إدارة الجودة وذلك لنشاطه المتعلق باليقظة والتحذير بالمخاطر الصحية في مجال اليقظة الدوائية واليقظة ضد أسباب التسممات.
وقال بلاغ لوزارة الصحة إن المركز حصل يوم الجمعة 3 مارس 2017، على هذه الشهادة من طرف الهيئة الدولية لإصدار الشهادات COFRAC DNV-GL، وذلك بعد مراجعة عشر إجراءات للمركز أيام 26،27 و28 دجنبر 2016.
وتهدف هذه الشهادة، بحسب البلاغ ذاته، إلى مكافأة المركز المغربي لمحاربة التسمم ولليقظة الدوائية على أدائه من أجل إرضاء المواطن والجهات المعنية، وهذا يتطلب مراقبة وتجديدا مستمرا لأهداف المركز.
وحسب وزارة الصحة فإن المركز المذكور يهدف إلى الاستماع لجميع الأطراف: مواطن، مهني الصحة، صحفي أو كل مؤسسة تطلب معلومة أو تحليلا أو خبرة في مجال التسمم أو علم الأدوية من أجل إعطاء إجابات صحيحة علميا ومطابقة للسياق المغربي وذلك في أقرب وقت ممكن.
كما يروم تعزيز المراقبة الوبائية وتطوير اليقظة الصحية، مع الاهتمام المستمر بسلامة المرضى ومعالجة أي معلومة، وذلك للتحسين المستمر للوظيفة والسهر على راحة المريض والتحسين الدائم لمؤشرات الصحة، تماشيا مع المحاور الاستراتيجية المحددة من قبل وزارة الصحة، يضيف بلاغ وزارة الصحة.
وتجدر الإشارة إلى أن المركز المغربي لمحاربة التسمم ولليقظة الدوائية يساهم في اليقظة ومعالجة المخاطر، والاستجابة لطلبات المواطنين فيما يخص المعلومات المتعلقة بمخاطر التسمم والتعرض للمواد الكيميائية والبيولوجية، كما يوفر المركز رقما هاتفيا يعمل 24/24 ساعة و7 أيام في الأسبوع من خلال الرقم الاقتصادي: 180 000 0801.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة