مركز تجاري “يخنق” إقامة بمراكش ومواطنون يراسلون السلطة

حرر بتاريخ من طرف

وجّهت ساكنة إقامة ريحانة بحي مبروكة بمقاطعة جليز بمراكش شكاية إلى قائد ملحقة الحي العسكري جليز تطالب من خلالها ،  بالتدخل  لحمايتها من تشييد مشروع مركز تجاري.

وحسب الشكاية التي توصلت “كشـ24” فإن البناية لا تحترم العلو المنصوص عليه في الرخصة وتصميم المشروع حيث تمت إضافة طابق آخر عوض “R+1” الأمر الذي يعد خرقا للقانون بحسب الشكاية.

 

وتضيف الشكاية بأن المشروع لم يحترم “متطلبات المرور وشروط تهوية المساكن المجاورة ومراعاة راحة السكان من خلال ترك الممرات الخاصة”، كما أن الورش لايحترم ساعات العمل حيث تبدأ الأشغال منذ الساعة السادسة صباحا في غياب سياج واقي لإبعاد أدوات العمل عن الشقق تفاديا لما لاتحمد عقباه.

وطالب المشتكون بالتحقق من الوعاء العقاري المذكور الذي كان أصلا مخصصا كمساحة خضراء، إن كان البناء الحالي يتلائم مع طبيعة وظيفة القطاع المعني وتصميم المبنى الذي يبدو أنه خضع للتغيير بإضافة طابق ثاني مما سيشكل ازعاجا للساكنة والبنايات المجاورة”.

 

 

وطالبت الشكاية بـ”رفع الضرر عن الساكنة من خلال احترام تصميم المبنى للرخصة القانونية لبناء المشروع والشهادة المطابقة لها واحترام الساكنة وتجنب التهديد والوعيد وعدم استغلال الممرات المؤدية إلى مداخل المساكن”.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة