مراكش وأكادير تتصدران المدن الأكثر زيارة للسياح

حرر بتاريخ من طرف

أفاد مرصد السياحة أن قطبي السياحة مراكش وأكادير أدرا لوحدهما 60 في المائة من إجمالي ليالي مبيت السياح في متم أبريل المنصرم، مسجلا أن هاتين المدينتين شهدتا ارتفاعا بنسبة 20 و19 في المائة في زيارة السياح لهما.

ووفق ذات المرصد، فإن ثلاثة ملايين سائح زاروا المغرب بين يناير وأبريل 2017، بزيادة قدرها 10 في المئة مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة المنصرمة.

وأوضح المرصد، الذي نشر مؤخرا إحصائياته حول السياحة المغربية خلال الأشهر الأربعة الأولى من سنة 2017، أن عدد السياح الأجانب ارتفع بنسبة 13,7 في المئة، فيما ارتفع عدد السياح المغاربة المقيمين بالخارج بـ4,6 في المئة.

وأبرز المصدر ذاته أن هذا الارتفاع هم، على الخصوص، السياح القادمين من دول ألمانيا (زائد 11 في المئة)، وإسبانيا (زائد 9 في المئة)، وبلجيكا (زائد 8 في المئة) وهولندا (زائد 6 في المئة).

وأضاف أن الأسواق السياحية الصاعدة بالنسبة للمغرب حافظت على منحاها التصاعدي، حيث سجلت الصين نموا بنسبة 767 في المئة، بينما سجلت كل من روسيا، واليابان، وكوريا الجنوبية، والولايات المتحدة والبرازيل على التوالي، ارتفاعا بنسبة 36 و52 و48 و37 و31 في المئة.

وبخصوص إجمالي عدد ليالي المبيت المسجلة في المؤسسات السياحية المصنفة، فقد سجلت ارتفاعا بنسبة 19,3 في المئة خلال الاشهر الأربعة الأولى من سنة 2017 (زائد 24 في المئة بالنسبة للسياح غير المقيمين وزائد 10 في المئة للمقيمين). 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة