مراكش في مقدمة الجهات في نسب الطلب على السكن

حرر بتاريخ من طرف

كشفت دراسة استقصائية أجريت على الصعيد الوطني، أن الطلب المعبّر عنه في الوحدات السكنية يبلغ 1.6 مليون وحدة سكنية على الصعيد الوطني (فيلا، شقة، منزل فردي، بقع أرضية مجهزة) 1.4 مليون وحدة في المناطق الحضرية (86.5٪) مقارنة بـ 0.2 مليون وحدة في المناطق الريفية (13.5٪).

وتمثل خمسة جهات بالمملكة، ما يقرب من 78٪ من إجمالي الطلب، إذ حلة جهة الدار البيضاء سطات في المركز الأول بنسبة (30٪) ، تليها جهة مراكش أسفي بنسبة (16٪) ، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة بنسبة (11٪)، ثم جهة طنجة تطوان الحسيمة بنسبة (10٪) ثم جهة فاس مكناس.

يقع نصف الطلب الحضري في مدن الدار البيضاء ومراكش وطنجة وفاس وسلا والرباط وأكادير، مع وجود طلب متواضع في المناطق الريفية بنسبة (13.5٪).

وأكدت يومية «ليكونوميست» التي أوردت الخبر، أن ثلاثة أرباع الطلب يتركز في خمس جهات، إذ يقع نصف الطلب الحضري في مدن الدار البيضاء، مراكش، طنجة، فاس، سلا، الرباط وأكادير، مع وجود طلب متواضع في المناطق الريفية بنسبة (13.5٪)، الطلب على العقارات داخل المنطقة في 95 ٪ من الحالات.
الطلب على العقارات داخل المجال الحضري في 95 ٪ من الحالات، يقع نصفه في مدن الدار البيضاء، مراكش، طنجة، فاس، سلا، الرباط وأكادير، مع وجود طلب متواضع في المناطق القروية بنسبة (13.5٪).

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة