مراكش ضمن قائمة أغنى المدن الأفريقية

حرر بتاريخ من طرف

أفاد تقرير صادر عن منصتي Henley & Partners نُشر يوم الثلاثاء 26 أبريل أن المغرب هو أحد البلدان الخمسة التي يوجد فيها أغنى أغنياء في إفريقيا ، مع جنوب إفريقيا ومصر ونيجيريا وكينيا ، حيث تحتكر نسبة كبيرة من إجمالي ثروة القارة.

ويحتل المغرب المرتبة الرابعة، بعد نيجيريا مباشرة وقبل كينيا ، حيث تقدر “الثروة الإجمالية” (الثروة الخاصة التي يمتلكها جميع الأفراد الذين يعيشون في بلد ما) بنحو 125 مليار دولار، فيما ظهرت ثلاث مدن مغربية على قائمة أغنى المدن الأفريقية، وهي مراكش الدار البيضاء وطنجة.

ويستفيد المليارديرات الذين يعيشون في المغرب من أحد أكبر أسواق الرفاهية في إفريقيا ، ولا سيما مع وجود العديد من العلامات التجارية والوكلاء المتميزين في مجال السيارات.

من حيث حجم المبيعات ، فإن سوق المنتجات الفاخرة متطور للغاية في ثلاث دول ، وهي جنوب إفريقيا وكينيا والمغرب ، في المرتبة الثالثة. وقال التقرير إن سوق الفخامة يشمل “الفنادق والنزل الفاخرة والسيارات والملابس والإكسسوارات والساعات ، بالإضافة إلى الطائرات الخاصة واليخوت”.

ويبلغ إجمالي الثروة الخاصة الموجودة حاليًا في إفريقيا 2.1 تريليون دولار، وتقول الشركة إن الثروات ستزداد بنسبة 38٪ خلال السنوات العشر القادمة. وفقًا للتقرير ، يوجد حاليًا 136000 فرد من أصحاب الثروات العالية ولديهم ثروة خاصة تبلغ مليون دولار أو أكثر يعيشون في القارة المظلمة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة