مراكش تحتضن ملتقى حول الابتكار بمشاركة 100 مقاولة دولية

حرر بتاريخ من طرف

تحتضن مدينة مراكش، يومي 12 و13 يوليوز المقبل، ملتقى “الدفع بالابتكار في إفريقيا الخضراء” الذي ينظمه معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة بتعاون مع مجموعة الابتكار في المعرفة “إينوإنرجي” التابعة للمعهد الأوروبي للابتكار والتكنولوجيا، من أجل التقريب بين الباحثين والمقاولات الناشئة والصناعيين الأفارقة والدوليين في قطاع الابتكار في مجال الطاقة المستدامة.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن الحدث سيتمحور حول أربعة ركائز تتمثل في ندوات حول الابتكار وتمويل المقاولات الناشئة، وقرية للابتكار المستدام (قرية التكنولوجيا الخضراء)، ودورات للتشبيك ومسابقة لمكافأة البحث والابتكار في مجالات الطاقات المتجددة، والنجاعة الطاقية، والشبكات الذكية، والحركية المستدامة للمدينة الإفريقية المستقبلية.

ويروم الملتقى جعل إفريقيا أرضية للابتكار، عبر تشجيع روح الإبداع الأخضر في البلدان الإفريقية بأسرها.

ومن خلال هذا الحدث، يعتزم معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة تشجيع الامتياز في الطاقات النظيفة ويسعى لدعم البحث والابتكار في إفريقيا.

وسيتم عرض نماذج ناجحة للابتكار من مختلف جهات العالم على مدى يومين بحضور أزيد من 100 مقاولة ناشئة من إفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا.

وستنتقي لجنة تحكيم دولية المقاولات الناشئة الثلاث الأكثر ابتكارا، وأفضل مشروع مبتكر للبحث التنموي، إلى جانب أفضل أطروحات دكتوراه.

وتخول قرية التكنولوجيا الخضراء فضاءات للعرض للمقاولات الناشئة وفرصة للتبادل واللقاء بين هذه المقاولات والصناعيين والباحثين.

وأشار البلاغ إلى أن أقصى أجل لإيداع الترشيحات لمسابقة الابتكار هو 10 يوليوز 2017.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة