مراكش تحتضن المؤتمر الدولي الثاني حول التربية على المواطنة الديمقراطية

حرر بتاريخ من طرف

مراكش تحتضن المؤتمر الدولي الثاني حول التربية على المواطنة الديمقراطية
تحتضن مدينة مراكش غدا الخميس، على مدى ثلاثة أيام، أشغال المؤتمر الدولي الثاني حول التربية على المواطنة الديمقراطية المقام تحت شعار “دور الشباب في تعزيز التربية على المواطنة العالمية : التحديات والفرص”. 

ويهدف هذا المؤتمر، المنظم من قبل المركز المغربي للتربية المدنية، إلى التعرف على المهارات والمعارف والقيم التي يحتاجها المتعلمون من أجل مواطنة ديمقراطية والارتقاء بكفايات المتعلمين المدنية من خلال تمكينهم من امتلاك الآليات الكفيلة التي تتطلبها التربية على قيم المواطنة الديمقراطية.

كما يسعى هذا المؤتمر، حسب المنظمين، إلى تبادل الخبرات والتجارب بين الفاعلين التربويين المحليين والدوليين من أجل تعميق الوعي بمنهجيات التربية على المواطنة الديمقراطية.

وسيعرف هذا الملتقى الدولي مشاركة رؤساء جامعات وعمداء كليات وأساتذة وخبراء وأكاديميين من أوربا وأمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا ، فضلا عن فعاليات من المجتمع المدني المحلي والدولي.

وسينكب المشاركون على مناقشة قضايا تربوية بالغة الأهمية من قبيل التربية على المواطنة الديمقراطية والالتزام المدني والتربية على المواطنة وحوار الثقافات. ويندرج هذا المؤتمر في إطار الأنشطة التربوية والثقافية التي يقوم بها المركز المغربي للتربية المدنية بتعاون مع شركائه المحليين والدوليين. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة