مراكش تحتضن الدورة ال11 لتظاهرة بطاقات الأداء بإفريقيا “كارت أفريك 2016” يومي 24 و25 مارس المقبل

حرر بتاريخ من طرف

تحتضن مدينة مراكش الدورة ال11 لتظاهرة بطاقات الأداء بإفريقيا “كارت أفريك 2016” يومي 24 و25 مارس المقبل، من أجل مناقشة مواضيع ذات طابع استراتيجي تتصل بتطوير بطاقات الأداء والحكومة الالكترونية بالقارة.

وستتيح هذه التظاهرة، المنظمة من قبل “إيكانفيرانس” بشراكة مع المراكز النقدية بالمنطقة، استشراف آفاق جديدة للسياسة النقدية البنكية وتأثير المؤشرات التكنولوجية الكبرى على صناعة الأداء البنكي بإفريقيا، وكذا آليات تطوير الإقبال على استخدام بطاقات الأداء.

وسيشكل هذا الحدث الذي يعد موعدا لفائدة المهنيين المشتغلين في سوق بطاقات ووسائل الأداء بالدول الإفريقية الناطقة باللغة الفرنسية، مناسبة لاستكشاف الفاعلين الجدد الذين أحدثوا تغييرا مهما في نظام الأداء.

وتعتبر دورة 2016 ، حسب الجهة المنظمة، موعدا بالنسبة للمهنيين لتبادل رؤيتهم حول الدور المتنامي للحكومة الالكترونية باعتبارها عاملا أساسيا للتنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وكذا فرصة لتقاسم أفضل الممارسات لإبراز العوائق المرتبطة بمشاريع الحكومة الالكترونية وبحث رهانات الحكامة الجيدة.

من جهة أخرى، ستعطي تظاهرة “كارت أفريك 2016” دفعة جديدة لبرنامجها “الجوائز” لمكافأة الحلول التكنولوجية المبتكرة واستراتيجيات التسويق الناجحة.

ويرتقب أن تستقطب هذه الدورة أزيد من 800 خبير دولي وفاعلين في مجال تكنولوجيا بطاقات الأداء، وباحثين عن آخر الابتكارات في هذا المجال وكذا الفرص الجديدة للأعمال التي تتيحها المنطقة.

ويتضمن برنامج هذا الحدث معرضا مهيأ على مساحة 2000 متر مربع و20 لقاء و15 جلسة مخصصة للابتكارات ودورات تكوينية.

يشار إلى أن “إيكانفيرانس” تعد رائدة في مجال تنظيم المنتديات بشمال ووسط وغرب إفريقيا الرامية إلى النهوض بالشراكة جنوب جنوب وتحفيز الاستثمارات وتنمية وتطوير القطاعات الاستراتيجية.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة