مراكش تحتضن الدورة الثالثة من المؤتمر العلمي لنظاراتيي المغرب

حرر بتاريخ من طرف

تنظم الجمعية المهنية لنظاراتيي المغرب بشراكة مع كلية العلوم السملالية التابعةلجامعة القاضي عياض بمراكش الدورة الثالثة من المؤتمر العلميOPTOCONTAC III و ذلك يوم السبت 28 أبريل برحاب كلية العلوم السملالية بمراكش.

وسيعقد هذا المؤتمر على امتداد يوم في فترتين صباحية ومسائية ، وسيشهد مداخلات علمية حول علم مبحث العلل العينية و علم العدسات اللاصقة التي عرف تطورا كبيرا على المستوى العلمي والأكاديمي على الصعيد العالمي.

وسيعرف هذا المؤتمر مشاركة محاضرين دوليين من دول مختلفة مثل فرنسا وإسبانيا ومن المغرب أيضا، كما تم تأكيد حضور أكثر من 300 مبصري نظاراتي من مختلف الجهات بالمغرب.

وتسعى الجمعية المهنية لنظارتيي المغرب من خلال هذا المؤتمر العلمي أن يكون نقطة انطلاق لمشروع شامل يهم تطوير قدرات النظاراتيين المبصريين في مجال البحوث الخاصة بعلم البصريات و ذلك تحت تأطير جامعة القاضي عياض بمراكش.

كما يأتي هذا المؤتمر كتتويج لمجهودات كلية العلوم السملالية باعتبارها قاطرة لتكوين النظارتيين المغاربة في هذا العلم لأكثر من 22 سنة، والقادرين على المضي قدما بهذا العلم والارتقاء به وتمثيله أحسن تمثيل على المستوى الوطني والعالمي.

وفي هذا الإطار فإن هذه الكلية تلعب دورا مركزيا في تطوير علم البصريات وتحقيق المزيد من التقدم في مجال المعرفة والبحوث الخاصة بميدان العلل البصرية والعدسات اللاصقة، باعتبارها الكلية الوحيدة في المغرب التي تضم هذا التخصصالمتميز بالأداء العالي للبحوث والتعليم، كما أنها في جوهرها تتشكل من أكادميين بارزين في هذا المجال العلمي الرصين.

وعلى صعيد متصل فإن كلية “السملالية، تعرف تخرج ما يقارب 30 طالبا سنويا، وهم نخبة من الطلبة المتميزين الذين لهم سمعة حسنة في هذا المجال على الصعيد الوطني والدولي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة