مراكش تحتضن البطولة القارية للمصارعة في فبراير المقبل

حرر بتاريخ من طرف

تحتضن المدينة الحمراء بين 2 و7 فبراير المقبل، الدورة 37 من البطولة الإفريقية للمصارعة بجميع فئاتها (الفتيان والشبان والكبار).

وستعرف هذه البطولة القارية، المنظمة من قبل الجامعة الملكية المغربية للمصارعة تحت إشراف الاتحاد الدولي للمصارعة والكونفدرالية الإفريقية للمصارعة، مشاركة كافة البلدان الإفريقية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الإفريقية التابعة للاتحاد الدولي للمصارعة.

وبالمناسبة، أوضح رئيس الجامعة الملكية للمصارعة، فؤاد مسكوت، أن الإبقاء على التاريخ المحدد لهذه المنافسات والمحدد من طرف الاتحاد الدولي، يظل رهينا بالوضعية الوبائية بالمغرب والقرارات الصادرة عن السلطات العمومية.

وأشار مسكوت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أنه بخصوص المشاركة المغربية، فإن تداريب الفرق الوطنية، بكافة فئاتها، متوقفة حاليا بسبب جائحة كورونا.

وبعد تحيين مواعيد الأحداث الرياضية الخاصة بموسم 2021، مع الأخذ بعين الاعتبار للتدابير الأخيرة المعتمدة في التظاهرات الدولية جراء الجائحة، برمج الاتحاد الدولي للمصارعة للبطولات القارية مطلع السنة المقبلة حتى تتمكن من إلحاقها بمباريات التأهل القارية والعالمية.

وكانت مدينة مراكش قد استضافت هذه البطولة سنتي 2012 و2017، في حين نظمت الدورة السابقة من البطولة في فبراير 2020 بالعاصمة الجزائرية.

وستقام البطولة التأهيلية (إفريقيا وأوقيانوسيا) في الفترة من 12 إلى 14 مارس المقبل بمدينة الجديدة، على أن يتم تنظيم بطولة العالم التأهيلية في الفترة من 29 أبريل إلى 2 ماي بالعاصمة البلغارية صوفيا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة