مراكش تتصدر محركات البحث السياحية في 2021 رغم الازمة

حرر بتاريخ من طرف

رغم الازمة الوبائية و اغلاق الحدود الجوية للمغرب اكثر من مرة بسبب الجائحة ، لا زالت مراكش تعتبر حلما كبيرا للسياح الفرنسيين ، حيث كشف محركا البحث Kayak و Liligo عن نتائج عمليات البحث عن رحلات العام الماضي، واتضح ان مدينة مراكش لا زالت تحافظ على وهجها رغم الازمة.

واعتبرت مراكش وفق تعبير تقارير اعلامية فرنسية ، بمثابة الحلم الفرنسي في عام 2021، حيث كشف محركا البحث Kayak و Liligo عن قائمة الوجهات الأكثر شعبية على موقعهما، وفي كلتا الحالتين، بحث الفرنسيون بشكل أساسي عن المدينة المغربية وامكانية زيارتها.

وإن كانت مراكش قد إعتادت على هذه التصنيفات، فإن المفاجأة تأتي من دبي التي ظهرت أيضًا كواحدة من أكثر الوجهات المرغوبة خارج فرنسا، حيث من الواضح وفق النتائج ذاتها أن المدينة الإماراتية تستفيد من إغلاق الحدود في عدة وجهات سياحية عكس الامر فيها.

وحسب نتائج البحث ذاتها فإن جزر الأنتيل وريونيون الفرنسية تحظى بشعبية كبيرة لدى الفرنسيين علما أن كورسيكا (أجاكسيو ، باستيا وفيجاري) جاءت في صدارة البحث ، جنبًا إلى جنب مع المدن الكبرى (تولوز ، مرسيليا ، باريس ، بوردو ، إلخ).

ووفقًا لدراسة أجرتها Liligo مع OpinionWay ، فضل 73٪ من الفرنسيين الذين سافروا في عام 2021 فرنسا كوجهة لهم كما اوضحت نتائج Kayak أيضًا ارتفاعًا في عمليات البحث عن الوجهات غير المعروفة: حيث احتلت Skyros (اليونان) و Cozumel (المكسيك) و Georgetown (Guyana) مراكز مهمة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة