مراكش تتصدر المدن المغربية الاكثر تسجيلًا للجرائم في حق السياح حسب تقرير امريكي

حرر بتاريخ من طرف

 تصدرت مدينة مراكش قائمة المدن التي سجل فيها أعلى نسبة من الجرائم في حق السياح حسب تقرير أمني أميركي صدر عن المكتب الاستشاري للأمن الخارجي، تحت عنوان “تقرير الجريمة والسلامة المتعلق بالمغرب لعام 2015″، و الذي رصد تسجيل العديد من حالات الجريمة والاعتداء على السياح في المغرب.

وحلت مدينة الدار البيضاء في المرتبة الثانية، فيما حظيت مدينة طنجة بالمرتبة الثالثة متبوعة بكل من مدنتي فاس والرباط، وأشار التقرير إلى أن أغلب التهديدات التي يواجهها السياح تكون في المناطق الحضرية والسياحية على وجه الخصوص.

وأوضح التقرير الأمني الأميركي أن أغلب الجرائم تتعلق بجرائم السرقة ونشل الحقائب اليدوية والأمتعة من طرف اللصوص، الذي يستعملون غالبًا الأسلحة البيضاء في عمليات النشل التي يتعرض إليها السياح، لهذا حث التقرير السياح على الانتباه لأمتعتهم جيدًا خلال استعمال أي وسيلة نقل في المغرب، وأخذ الحيطة والحذر التي إن التزم بها السائح يكون في أمان.

وأشار التقرير إلى عدم وجود مخاطر كبيرة على السياح سواء الأميركيين أو غيرهم في المغرب، كما أنه لا توجد مناطق في المغرب خارجة عن السيطرة أو تعيش فوضى مدنية، مطالبًا السياح بأخذ بعض الاحتياطات لتجنب السرقة أو الاستغلال والابتعاد عن المناطق المشبوهة.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة