مراكش أفضل وجهة سياحية على الصعيد العالمي لصيف 2015

حرر بتاريخ من طرف

مراكش أفضل وجهة سياحية على الصعيد العالمي لصيف 2015
احتلت مدينة مراكش المراكز الأولى كأفضل الوجهات السياحية على طول السنة تحديدا خلال فصل الصيف، حيث اختار موقع “Trip Advisor” المتخصص في تقديم نصائح للمسافرين المتوجهين إلى أي مكان حول العالم المدينة الحمراء على رأس ترتيب 15 مدينة عالميا.

ووفقا للتصنيف الذي وضعه الموقع، احتلت مدينة “سيم ريب” في كمبوديا الرتبة الثانية، متبوعة في الرتبة الثالثة بإسطنبول (تركيا)، تليها في المرتبة الموالية هانواي (فيتنام)، ثم مدينة براغ (جمهورية التشيك).

فيما احتلت لندن (المملكة المتحدة) الرتبة السادسة، متبوعة على التوالي بروما (إيطاليا)، وبونس آيرس (الأرجنتين)، وباريس (فرنسا) وفي الرتبة العاشرة كيب تاون (جنوب إفريقيا).

الترتيب الذي اختاره الموقع المتخصص في الأسفار، لـ15 مدينة عبر العالم كأحسن وجهة للسفر خلال هذا الصيف، وضع نيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية) في الرتبة الحادية عشرة، تليها زيرمات (سويسرا)، وبرشلونة (إسبانيا)، ثم أخيرا جوريم (تركيا) وأوبود (أندونيسيا).

وكشفت إحصائيات المجلس الجهوي للسياحة بمراكش، بداية العام الجاري، أن المدينة استقبلت مليون و890 سائح خلال 2014، بنسبة نمو بلغت 6 في المائة.

وعن جنسيات السياح الوافدين على المدينة يتصدر الإنجليز والألمان القائمة بمعدل نمو يتراوح ما بين 30 و40 في المائة، مقابل تسجيل تراجع ملموس على مستوى السوق الفرنسية (-6 في المائة بالنسبة إلى عدد الوافدين وناقص 5 في المائة فيما يتعلق بعدد ليالي المبيت خلال عام 2014).

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة