مراكشي يفضح تجاوزات دور الضيافة بالمدينة العتيقة في رسالة لوزير الداخلية

حرر بتاريخ من طرف

كشف المواطن المراكشي هشام – ك” في رسالة لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، عن حجم الضرر الذي صارت تشكله بعض دور الضيافة لساكنة المدينة العتيقة لمراكش.

وندد المواطن المتضرر القاطن بدرب العرصة رقم 23 بحي القنارية بتراب مقاطعة المدينة، في شكاية لرفع الضرر موجهة لوزير الداخلية، بالخروقات التي قام بها مؤخرا صاحب رياض يتواجد بنفس الدرب، بعدما شرع الاخير في تشييد بنايات عشوائية تتنافى مع الضوابط القانونية المتعلقة بالتعمير، حيث أصبح علو الرياض يفوق الأمتار المسموح بها وسط المدينة العتيقة ب 11 مترا.

وتضيف الشكاية التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، أن القانون المغربي صار يضرب بعرض الحائط، بعدما صار الاجانب يطلون على الساكنة بدون حسيب او رقيب بسب الخروقات المذكورة، علما أن المتضرر وفق الشكاية التي وجهت لوالي الجهة نسخة منها، طرق عدة ابواب منهم باشا المنطقة وقائد الملحقة الادارية الباهية، وكذا اعوان السلطة المحلية، واصفا موقفهم بالمتواطئ، بعيون مقفلة واذان صماء وفق تعبير الشكاية.

والتمس المتضرر من وزير الداخلية، التدخل وإعطاء اوامره من أجل إيفاد لجنة مختصة لعين المكان، لمعاينة الضرر الذي لحق منزله وساكنة الحي، مشيرا ان يد خفية تساهم في الوضع الحالي، والذي الحق ضررا بالمواطنين

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة