مدينة ووهان تتحول للوجهة المفضلة للصينيين بعد انتهاء أزمة كورونا

حرر بتاريخ من طرف

أظهرت نتائج استقراء للرأي أنجزته الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية أن مدينة ووهان (وسط)، بؤرة تفشي فيروس كورونا، تعد الوجهة المفضلة للصينيين لزيارتها بعد انتهاء هذه الأزمة الصحية.

وأوضح المسح، الذي أنجزته الأكاديمية بتعاون مع مركز أبحاث “تنسنت” للثقافة وصناعة السياحة، حول موضوع “احتياجات السفر خلال تفشي فيروس كورونا الجديد” أن ووهان تفوقت على بكين كأكثر المدن المحلية في قائمة الوجهات التي يرغب الصينيون في زيارتها بعد انتهاء تدابير الإغلاق والحجر الصحي.

وشمل المسح، الذي أوردت نتائجه صحف محلية، اليوم الأحد، عينة من أزيد من 15 ألف شخص، كما استند على بيانات من أكثر من 20 مليون تدوينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنتديات الإنترنت، إضافة إلى عشرات المقابلات الفردية .

وكانت ووهان قد احتلت المرتبة الثامنة فقط وفقا للبيانات التي تم جمعها بين دجنبر عام 2019 ومنتصف يناير من عام 2020.

وأصبح هاشتاغ “ووهان تصبح أول مدينة يرغب مستخدمو الإنترنت بزيارتها بعد الجائحة” من أكثر المواضيع المتداولة في موقع الدردشة الصيني “ويبو”، مع وجود 25 ألف نقاش حول الموضوع، وأكثر من 270 مليون مشاهدة.

وعلق أحد مستخدمي “ويبو” على الهاشتاغ قائلا “أعتقد أن السبب الحقيقي وراء رغبة مستخدمي الإنترنت في زيارة ووهان هي رؤية المدينة التي شهدت أحداث تاريخية رسخت صمود سكانها. سيبقى صمود المدينة ضد الوباء محفورا في ذاكرتنا ولحظة مضيئة في تاريخ البلاد”.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن مدير مركز الأبحاث السياحية، سونغ روي، قوله إنه “يمكن القول إن نتيجة البحث جسدت المشاعر العميقة للمواطنين من أنحاء البلاد واهتمامهم ودعمهم للمدينة”. وعلى الصعيد الدولي، كانت تايلاند أكثر وجهة يرغب المسافرون الصينيون في زيارتها في عام 2020، وتلتها روسيا واليابان.

وقال ثلث المستجوبين إنهم يخططون للسفر مجددا في غضون 3 أشهر إلى 6 أشهر من انتهاء الأزمة الصحية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة