مدينة مراكش ضمن قائمة الوجهات الـ10 المفضلة لدى السياح حسب تصنيف عالمي جديد

حرر بتاريخ من طرف

حلت مدينة مراكش في الصفوف الاولى ضمن قائمة الوجهات العالمية المفضلة لدى السياح خلال سنة 2016، حسب ما كشف عنه حديثا موقع “TripAdvisor” الأمريكي المتخصص في تقديم الاستشارات الفندقية والسياحية، حيث تمكنت مدينة مراكش من احتلال المرتبة الثالثة في التصنيف، بعد كل من لندن وإسطنبول على التوالي.
 
وبحسب الموقع الأمريكي، فإن لندن احتلت مركز الصدارة في قائمة البلدان الـ10 الأكثر بحثا على محرك “TripAdvisor”، وهو ما يعزى إلى استقرارها سياسيا، فيما حلت إسطنبول في المرتبة الثانية، بالرغم من الانفجارات التي استهدفت تركيا في الآونة الأخيرة.
 
وحلت عاصمة الأنوار باريس في الرتبة الرابعة من التصنيف، رغم الهجمات الدامية التي استهدفتها ليلة 13 نونبر 2015، وأودت بحياة 130 شخصا، متبوعة بسيام ريب، الواقعة شمال غرب كمبوديا.
 
يذكر أن التشديدات الأمنية في المغرب درءا للمخاطر المحدقة بالمنطقة المغاربية، تشكل مصدر طمأنينة للسياح الأجانب، خاصة أن الأجهزة الاستخباراتية المغربية كانت محط إشادة دولية بعد تقديمها معلومات دقيقة للأجهزة الأمنية التابعة لعدد من الدول، تمكنت بفضلها هذه الأخيرة من إحباط هجمات إرهابية كانت ستستهدف أراضيها.
 
فيما يلي الوجهات الـ10 المفضلة لدى السياح عبر العالم بحسب “TripAdvisor”:
 
لندن (بريطانيا)  

إسطنبول (تركيا)  

مراكش (المغرب)  

باريس (فرنسا)  

سيام ريب (كمبوديا)  

براغ (التشيك)  

هانوي (فيتنام)  

نيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية)  

أوبود (إندونيسيا)  

روما (إيطاليا)

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة