مدينة مراكش تحصل على عضوية مجلس الفيدرالية الدولية للمدن السياحية

حرر بتاريخ من طرف

قرر المجلس التنفيذي للفدرالية الدولية للمدن السياحية، خلال مؤتمرها السنوي، الذي انعقد بمدينة تشينسونغ (جنوب غرب الصين)، قبول عضوية مراكش، كما اختار لوس أنجلس لاستضافة مؤتمر الفدرالية برسم 2017.
 
وبانضمام مراكش، يرتفع عدد المدن المغربية المنضوية تحت لواء الفدرالية الدولية للمدن السياحية إلى أربعة، وهي إضافة إلى المدينة الحمراء، الرباط وفاس والدار البيضاء.
 
ونوه رئيس الفدرالية السيد وان آن شواي، في كلمة له بالمناسبة، بمستوى التنظيم للمؤتمر السنوي الماضي، الذي اضطلعت به الرباط وفاس، اللتان كانتا في مستوى الثقة التي وضعتها فيهما الفدرالية، وبالنتائج الهامة التي توصل إليها اللقاء.
 
كما أبرز وان آن شواي الدور الذي اضطلعت به الرباط وفاس، اللتان تعتبران أول مدينتين تنظمان هذه التظاهرة خارج الصين، في انفتاح الفدرالية الدولية للمدن السياحية على القارة الأفريقية، التي عرفت انضمام دكار أيضا هذه السنة.
 
وكانت الفدرالية الدولية للمدن السياحية قد اختارت في شتنبر 2014 المغرب، كأول بلد أجنبي، ممثلا بالرباط وفاس لاستضافة مؤتمرها لـ2015، من بين عدة مدن تتوفر على مؤهلات سياحية كبيرة مثل روما وواشنطن ولوس أنجلس.
 
ومثل المغرب في اجتماع تشينسونغ رئيس المجلس الجهوي للسياحة للدار البيضاء السيد سعيد موحيد وعضو المجلس السيد رشيد بوعمرة، إضافة إلى مندوب المكتب الوطني للسياحة ببكين السيد خالد فتحي.
 
وتعد الفدرالية الدولية للمدن السياحية، التي تأسست سنة 2012 ببكين، والتي تضم حوالي 86 مدينة سياحية عبر القارات الخمس، منظمة غير حكومية لا تسعى للربح.
 
وإضافة إلى المدن الأعضاء تضم الفدرالية، التي يرأسها عمدة بكين، العديد من المؤسسات لها علاقة بالقطاع السياحي، مثل كبريات شركات الطيران والفنادق المصنفة وكبريات وكالات الأسفار العالمية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة